إعلانات

أخبار عربي ودولي

رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس يستقبل مرشح قطر لليونسكو

استقبل ثمتي هاريس رئيس وزراء سان كيتس ونيفيس، الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

وخلال المقابلة أعرب دولة رئيس الوزراء عن تقديره لدولة قطر والرغبة في تطوير العلاقات معها على كافة الأصعدة، مؤكدا دعم دول الكاريبي لترشيح الدكتور الكواري مديرا عاما لليونسكو، حيث تمت دراسة السير الخاصة بكل المرشحين ووصلت إلى قناعة الى بأن المرشح القطري هو الأنسب والأجدر بالدعم لما يتمتع به من خبرات علمية وعملية، وكذا لتوفر رؤية واضحة لديه تضع الدول الصغيرة في الاعتبار.

وثمن دولة السيد ثمتي هاريس زيارة مرشح دولة قطر لسانت كيتس ونيفيس ودول الكاريبي والتقائه بالمسؤولين المعنيين بها، وزيارة مؤسساتها التعليمية ولقاء المعنيين بالتعليم والثقافة فيها، معربا عن تقديره لاهتمام دولة قطر بخدمة التعليم في العالم.

من جانبه شكر الدكتور الكواري دول الكاريبي بصورة عامة وسانت كيتس بصورة خاصة على دعمها، مؤكدا أنه سيعمل كل جهده للتفاعل مع متطلبات هذه الدول بعد أن يصبح مديرا عاما لليونسكو.

ثم عقد مؤتمر صحفي مشترك تناول العلاقات بين دولة قطر ودول الكاريبي ورؤية المرشح القطري لليونسكو.

من ناحية أخرى التقى الدكتور الكواري سعادة السيد شون ريتشارد نائب رئيس الوزراء في سان كيتس ونيفيس وتناول اللقاء رؤية المرشح القطري لقضايا التعليم والثقافة.

وأشاد نائب رئيس الوزراء باهتمام دولة قطر بالتعليم على المستوى العالمي وتطلع إلى التعاون معها في هذا المجال.. مؤكدا دعم مرشح قطر والتطلع إلى التعاون معه كمدير عام لليونسكو.

وكان الدكتور الكواري قد قام بزيارة للمواقع التاريخية والتراثية في الجزيرة وبالذات ما هو مسجل في قائمة التراث العالمي.

وجاءت زيارة مرشح قطر لليونسكو لسانت كيتس ضمن جولته للتعريف ببرنامجه الانتخابي “نحو انطلاقة جديدة لليونسكو”، وتشمل الجولة عددا من دول الكاريبي وجنوب القارة الأمريكية، حيث يلتقي بكبار المسؤولين في هذه الدول.