سياحة منوعات

فنادق وسط بياض الثلج… والجليد

في الشتاء تستقبلكم فنادق حول العالم، تنقلكم إلى عالم آخر قريب من الخيال أكان من خلال خدماتها أو من خلال مواقعها وإطلالاتها على مناظر خلابة. اخترنا لكم منها 3 فنادق:

Icehotel 365

في السويد افتتح مؤخراً فندق “آيس هوتيل” الجليدي في مدينة “Jukkasjarvi” وهو فندق يفتح أبوابه طيلة أيام العام، نظراً لأنه لا يذوب أبدا، ويغطي فندق “Icehotel 365” مساحة 2100 متر مربع بحوائط خرسانية من الخارجية بينما صمم من الداخل بحوائط من الجليد تطلبت 6600 جالون من مياه نهر “Torne”، وتم تغطية السقف أيضاً بطبقة من الجليد وتظل درجة الحرارة في الداخل 5 درجات فقط تحت الصفر. ما يميز هذا الفندق أنه لا يفتح فقط في فصل الشتاء كالفنادق الجليدية الأخرى، وهو يتكون من 20 جناح فندقي ومعرض للفنون

ومن أجل الحفاظ على درجة الحرارة عند خمس درجات تحت الصفر، يوجد ثلاجة تعمل باستمرار بكهرباء ناتجة عن ألواح شمسية تغطي 875 متر مربع تولد حوالي 130 ألف كيلو واط ساعة سنوياً، وتستخدم هذه الطاقة أيضاً في تزويد مرافق الفندق والمكاتب والمطاعم والغرف بالكهرباء اللازمة.

Fairmont chateau whistler

على ساق جبل Blackcomb الضخم في كندا يقع هذا الفندق الساحر، والذي يمثل الفخامة بحد ذاتها، فيسمح لزائريه بالاستمتاع بمناظر الثلج الخلابة ويشكل موقعا رائعا بالنسبة لهواة ومحبي التزلج، ما أكسبه شهرة فاقت التوقعات. إلى جانب ذلك كان هذا الفندق قصرا وتم تحويله إلى اوتيل فاكتسب طابع الرقي.

lso syote hotel and safaris

فندق رائع في منتزه Syote في فنلندا في منطقة لابلاند الخلابة، عدا عن كون هذا الفندق من أجمل الفنادق في العالم، إلا أن فيه ميزة عن باقي الفنادق وهي جناح Eagle View الذي يتكون سقفه من الزجاج، فيجعلك في تواصل مباشر مع الطبيعة، يمكنك من خلال السقف الزجاجي الاستمتاع بمشاهد أضواء الشمال الساحرة من على السرير الذي يطلق عليه إسم “عش الطائر” ويسمح لك باطلالة 360 درجة على ما حولك.