إعلانات

أخبار محلي

محمد شقير يهنئ عون بالرئاسة

هنأ رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل محمد شقير العماد ميشال عون بانتخابه رئيساً للجمهورية، كما تقدم بالتهنئة من جميع اللبنانيين بانجاز “هذا الاستحقاق الدستوري الاساسي، والذي وضع حدا للفراغ في سدة الرئاسة دام لنحو سنتين ونصف السنة، وللخوف والقلق على مصير البلد في ظل ظروف اقليمية بالغة الصعوبة والعقيد”.

وقال شقير في بيان اصدره في المناسبة “اليوم بات للبنان رئيساً، وهذا انجاز وطني كبير لطالما انتظرناه وطالبنا به، لانه في الحقيقة يشكل معبرا اساسيا الى الدولة عبر اعادة تشكيل المؤسسات الدستورية وتفعيلها، والخروج من النفق المظلم والذهاب الى مرحلة جديدة تتميز بالاستقرار والطمأنية والأمن والأمان والاستقرار والازدهار والبحبوحة”.

أضاف “لا شك، ان انتخاب رئيس الجمهورية يريح الاسواق ويعيد الثقة للمستهلك ويعطي دفعة ايجابية للاقتصاد، وهذا أمر بغاية الأهمية بعد جمود قاتل لسنوات، لكن الاقتصاد الوطني بقطاعيه العام والخاص بحاجة ماسة اليوم الى رؤية انقاذية متكاملة تنفذ سريعا على أكثر من مستوى”.

ودعا شقير الى الاسراع في تشكيل الحكومة العتيدة، لكي ينطلق العهد الجديد رئيسا وحكومة، بالعمل والانجاز، لنقل لبنان الى مسار النهوض والتقدم ولاعادته للعب دوره الريادي على مختلف المستويات في المنطقة”، مؤكدا وضع القطاع الخاص اللبناني كل امكانياته لانجاح عمل الرئيس ومسيرة الدولة.

وإذ تقدم مجددا من فخامة الرئيس ميشال عون بالتهنئة، تمنى له النجاج والتوفيق في قيادة البلاد الى شاطئ الأمان.