Loading alternative title
  • الرئيسية
  • سياحه
  • كيدانيان افتتح معرض ExpLORE للنشاطات والرياضات: تشكيل الحكومة سريعا يحفز مجيء الاشقاء الخليجيين خلال الصيف

كيدانيان افتتح معرض ExpLORE للنشاطات والرياضات: تشكيل الحكومة سريعا يحفز مجيء الاشقاء الخليجيين خلال الصيف



افتتح وزير السياحة اواديس كيدانيان وبمشاركة رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير ورئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق معرض ExpLORE الذي تنظمه مؤسسة ايلي رزق للتنمية برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع اتحاد الغرف اللبنانية، في واجهة بيروت البحرية Waterfront - مقابل فندق four seasons، ويفتتح المعرض ابوابه من 22 و24 الشهر الجاري من الساعة الخامسة من بعد الظهر حتى منتصف الليل.


بعد قص شريط الافتتاح قال كيدانيان: "ان معرض Explore يسلط الضوء على المقومات الطبيعية التي يتمتع بها لبنان والتي تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي. وبكل تأكيد ان ما يتمتع به لبنان من تنوع بيئي وطبيعي وجغرافي يجعله مركزا مميزا لهذا النوع من النشاطات السياحية وجاذبا للسياح العرب والاجانب الراغبين بالقيام بمثل هذه النشاطات".


واعلن ان "معرض Explore وغيره، هو للتأكيد على التنوع السياحي الموجود في لبنان وعلى قدرتنا في ان نكون الوجهة السياحية الاساسية في المنطقة"، مشددا على "اننا لا نزال من أفضل الاماكن التي يمكن ان يقصدها السائح الاجنبي قبل العربي في العالم".


ودعا "الجميع الى زيارة المعرض للاطلاع على الخدمات السياحية المناطقية والريفية والبيئية التي تشكل ميزة تفاضلية لبلدنا".


وعن الوضع السياحي في لبنان خلال الصيف أمل الوزير كيدانيان "بصيف واعد وجيد انطلاقا من العديد من المعطيات الايجابية"، معتبرا ان "تشكيل الحكومة سريعا سيحفز مجيء الاشقاء الخليجيين الى لبنان خلال موسم الصيف".


من جهته، هنأ شقير المؤسسة المنظمة لهذا المعرض "على هذا العمل الرائع، الذي من شأنه ان يساعد في تسويق لبنان على مستوى السياحة الريفية والبيئية ومختلف النشاطات التي تنظم في الطبيعة". وحيا "القطاع الخاص اللبناني لصموده واصراره على المضي قدما بكل نشاطاته واعماله وايمانه بلبنان".


وقال: "مما لا شك فيه ان ما يتمتع به لبنان من تنوع بيئي وطبيعي وجغرافي يجعله مركزا مميزا لهذا النوع من النشاطات السياحية وجاذبا للسياح العرب والاجانب الراغبين بالقيام بمثل هذه النشاطات".


واضاف: "مما لا شك فيه، اننا حميعا مطالبون، وكل من موقعه، باظهار قدراتنا على اختلاغها واستخدام علاقاتنا وامكاناتنا كافة لاعادة لبنان كلاعب سياحي رائد ومميز في المنطقة والعالم. ولا بد من التأكيد انه قبل الذهاب يمينا وشمالا، علينا إعادة السائح الخليجي لأنه حتى الآن لم نتمكن من ايجاد بدائل حقيقية لردم الهوة الكبيرة في العائدات السياحية".


وامل ان "تشكل الحكومة سريعا لانها ستعيد الثقة بالبلد اولا لدى اللبنانيين وثانيا لدى الاشقاء العرب وخصوصا الخليجيين، الذين نأمل ان يأتوا الى لبنان لقضاء عطلة الصيف في ربوعه".


أما رزق فقال: "نعمل على تأكيد دور لبنان كوجهة سياحية واستثمارية ونهدف من خلال هذا المعرض الرائد، إلى ضم جهودنا إلى جهود وزير السياحة والرئيس محمد شقير للتركيز على أهمية سياحة المناطق البيئية والترفيهية والصحية والرياضية، وعلى جذب الإستثمارات اللازمة للقيام بمشاريع جاذبة لتكبير حجم الإقتصاد اللبناني وفتح فرص عمل أمام الشباب وإبقائهم في مناطقهم"، مشيرا الى ان "معرض Explore يؤمن فرصة حقيقية للبلديات في جميع المناطق اللبنانية والشركات العاملة في تلك المناطق للعمل على الترويج لمناطقهم وتحفيز السياحة المحلية والعالمية".


بعد ذلك قام الجميع بجولة في ارجاء المعرض واطلعوا على الخدمات والنشاطات السياحية التي تعرضها الشركات والبلديات والمؤسسات على اختلافها.


يذكر ان معرض "ExpLORE" هو معرض متخصص بالنشاطات والرياضات التي تمارس في الطبيعة وبمعدات ولوازم الرياضات الشتوية والصيفية، وتلك المرتبطة بالسياحة البيئية كما يتضمن ندوات متعلقة بالتسويق السياحي للمناطق الريفية والسياحة البيئية، ويضيء على المقومات الطبيعية التي يتمتع بها لبنان. 

image title here

Some title