Loading alternative title

التاسع من أيلول: الإنسانية تفتخر بقائدها

التاسع من أيلول: الإنسانية تفتخر بقائدها
09-09-2018 13:17


"الهديل" 


لم ينسَ شعب الكويت أبدًا منح الأمير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصّباح لقب "قائد العمل الإنساني" التكريم الذي نالته دولة الكويت بتسميتها "مركزا للعمل الإنساني" التي تمر ذكراها اليوم، فالشّعب الكويتي يقف مرفوع الرّأس متباهيًا ومفتخرًا بدولته وأميرها امام شعوب العالم قاطبة.


وأرسى الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح دعائم الديبلوماسية الانسانية، وجاءَ التكريم الأممي البارز ليتوّج مسيرة لم تتوقّف عنده بالانسانية التي جُبِلت عليها دولة الكويت واميرها في دعم العمل الانساني والخيري الذي يبدأ إمتداده في الدّول العربية ولا ينتهي في كلّ دولةٍ محتاجة للمساعدة.


الشعب الكويتي، كان له الجهد البارز أيضًا منذ الأزل بهذه الجهود الخيرية عبر الجمعيات الخيرية الكويتية واللجان التي قدّم عبرها الدّعم المديد والمتواصل بالعديد من المبادرات الإنسانية في كافّة أقطار العالم لاسيما اثناء الازمات والنزاعات والمجاعات والكوارث الطبيعية.


وقد خصصت دولة الكويت دعمًا للدور والأعمال الإنسانية للأمم المتحدة نسبة 10% من اجمالي المساعدات الإنسانية للبلاد المتضررة من الكوارث الطبيعية او النزاعات المسلّحة، أضف إليها مضاعفة المساهمات الطوعية الثابتة لكثيرٍ من المنظمات الدولية.


حتّى صار العمل الخيري ركيزةً من الركائز الاساسية لسياسة دولة الكويت التي عرفت منذ ما قبل الإستقلال المبادرات الخيرية الإنسانية التي توجّهت إلى وجهات عدّة في العالم وإزداد نشاطها مع تولي أمير البلاد الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح مقاليد الحكم قبل 12 عامًا، اذ زادت المساعدات الاغاثية بشكل كبير، وتركت الأثر العطر أينما حلّت للعمل الانساني.


ولطالما حرص امير البلاد على جعل دولة الكويت أن تكون السباقة الى العمل الانساني وتقديم المبادرات الانسانية، حتّى أضحت مركزا رياديًا لاستضافة العديد من الانشطة الإنسانية الخيرية، ويشهد على ذلك حرصه على المشاركة الشّخصيّة في المؤتمرات المتعلّق بالعمل الانساني الخيري.


وكانت دولة الكويت قد حصدت من خلال سياسة الدبلوماسية الإنسانية ثناء وإعجاب المنظمات الدولية المعنية بالعمل الانساني والأسرة الدولية، اذ بادرت منظمة الأمم المتحدة في التاسع من شهر أيلول- سبتمبر من عام 2014 بتنظيم إحتفالٍ تكريميٍ لدولة الكويت، وسمّتها "مركزا للعمل الانساني" ومنح اميرها وعن جدارة نادرةٍ لقب "قائد العمل الانساني".

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title