Loading alternative title

موجز الأخبار اليوم 7-10-2018

موجز الأخبار اليوم 7-10-2018
07-10-2018 15:01


موجز الأخبار اليوم 7-10-2018 من موقع الهديل:


الموجز المحلي:


-جنبلاط: عار ما جرى في بحمدون


غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الوزير والنائب السابق وليد جنبلاط عبر حسابه على موقع "تويتر"، فقال: "لا داعي لهذه المباراة الرياضية التي تجري اذا كانت لتعيد الجمهور الى مستوى البدائية ان لم نقل التوحش. لا بد من مواجهة شاملة وعار الذي جرى في بحمدون، ومن الضروري ملاحقة المحرضين. ان ما جرى جزء مرده الى غياب الدولة وخلافات اهل الحكم الذين اثبتو فشلهم الذريع في الحكم".


-وزير الاقتصاد عن المولدات غير الملتزمة: نطالب النيابة العامة التحرك لوضع حد للمخلين


أكد وزير الاقتصاد رائد خوري الاستمرار في قرار تركيب العدادات حتى النهاية نافياً تعرضه لأي ضغوطات للحد من الإجراءات المتخذة وقال: لا غطاء سياسياً على أحد وما نقوم به موضع إشادة من جميع الفرقاء وهو خير مثال على أهمية التناغم بين الوزارات حول قضايا تتعلق بحقوق المواطن. وأوضح خوري أن كثراً من أصحاب المولدات يخضعون لشرعية الدولة في مقابل شريحة ترفض وتجاهر بالتهديد بعدم الالتزام مطالباً النيابة العامة التحرك لوضع حد للمخلين بالالتزام بقرارات الدولة مشددا على ألا أحد فوق الدولة والكل يخضع للقانون.


-إشكال كبير في زحلة وإطلاق نار والقوى الامنية تتدخل


وقع إشكال ليل أمس في مدينة زحلة بين أنصار النائب ميشال الضاهر ومناصري القوات اللبنانية على خلفية وضع نصب تذكاري لمقاتلي القوات في المدينة قرب منزل أحد أقارب النائب ضاهر. وقد اعترض النائب ميشال الضاهر على الخطوة، فيما اكد الشبان الذين ارادوا وضع التمثال أن لديهم رخصة قانونية للقيام بالامر. وحصل اطلاق نار على خلفية الاشكال وتدخلت القوى الامنية لفضّه واوقفت عددا من الاشخاص.


-مقتل شخص واصابة آخر أثناء محاولة توقيف سيارة في فرن الشباك


صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أن: "بتاريخ 6/10/2018 وفي أثناء قيام دورية من مديرية المخابرات بمحاولة توقيف سيارة نوع نيسان أمام مدرسة الفرير في محلة فرن الشباك يقودها عمر طارق سرحان وبرفقته محمد سليم جعفر اللذين يقومان بترويج المخدرات، حيث أقدم الأول على شهر مسدس حربي وحاول صدم عناصر الدورية الذين أطلقوا النار في اتجاههما، ما أدى إلى مقتل جعفر وإصابة سرحان.


---------------


الموجز العربي والدولي:


-مصدر سعودي ينفي تصريحات نسبتها رويترز لمسؤولين أتراك حول خاشقجي


نفى مصدر مسؤول في القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في إسطنبول التصريحات التي نشرتها وكالة رويترز، نقلاً عن مسؤوليين أتراك، بأن المواطن السعودي جمال خاشقجي قد قُتل في القنصلية السعودية في إسطنبول، واستهجن المصدر بشدة هذه الاتهامات العارية من الصحة، وشكك المصدر بأن تكون هذه التصريحات صادرة من مسؤولين أتراك مطلعين أو مخول لهم التصريح عن الموضوع. ‏‎‏‎وكشف المصدر أن وفدًا أمنيًا مكون من محققين سعوديين وصلوا أمس السبت لإسطنبول بناءً على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي الشقيق مشكورًا للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي


-المبارك يطمئن على صحة الشيخ ناصر صباح الأحمد


قام رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك بزيارة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد بمقر إقامته في العاصمة البريطانية. وقد اطمأن على أحواله الصحية وما شهده من تعاف متمنيًا له الشفاء وموفور الصحة والسلامة والعودة إلى أرض الوطن.


-نتنياهو يكشف عن لقاء قريب مع بوتين


أعلن رئيس وزراء العدو الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، أنه اتفق مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على لقاء قريب، في أول اجتماع بينهما عقب إسقاط طائرة روسية في سوريا. وأدلى نتانياهو بهذه التصريحات خلال اجتماع للحكومة دون ذكر أي موعد محدد للقاء، الذي يأتي وسط توتر بين البلدين على خلفية إسقاط الطائرة بنيران القوات السورية.


-اليمن.. ميليشيات الحوثي تحتجز 10 سفن في الحديدة


كشف وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا اللإغاثة عبدالرقيب فتح، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية تحتجز 10 سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة، ومنعت من إفراغ حمولتها، وأكد أن بعض السفن محتجزة منذ ما يقارب من 6 أشهر.


-----------------


الموجز الرياضي:


-فيلايني: مورينيو طالبنا ان نكون رجالاً أمام نيوكاسل


اعترف لاعب الوسط في ​مانشستر يونايتد​ ​مروان فيلايني​ بأن ​جوزيه مورينيو​ قد شدد قبل الشوط الثاني على ضرورة الفوز على ​نيوكاسل يونايتد​. ويبدو أن رسالة غرفة الملابس الصريحة إلى لاعبيه اوحت بتحول مثير حيث نجح كل من ​خوان ماتا​ و​أنطوني مارسيال​ وألكسيس سانشيز في قلب التأخر 0-2 الى فوز 3-2 بعد خمس مباريات من دون أي فوز. 


-غوارديولا: صلاح لاعب ممتاز وسيحرز أهدافًا في المستقبل


اعتبر مدرب مانشستر سيتي، الإسباني ​بيب غوارديولا​، أنَّ على نجم ​ليفربول​، ​محمد صلاح​، أن يستعيد مستواه الذي كان عليه في الموسم الماضي، ويحافظ عليه طوال 8 أو 9 سنوات مقبلة، حتى يمكن مقارنته بهداف السيتي، ​سيرجيو أغويرو. وقال غوارديولا قبل قمة ليفربول والسيتي، اليوم الأحد في آنفيلد: "صلاح ما زال أصغر سنًا من أغويرو، ولذلك سوف نراه أكثر في المستقبل". وأضاف: " صلاح لاعب ممتاز، وسيحرز أهدافًا في المستقبل، رغم ان كرة القدم بها ارتفاع وانخفاض. وهو لاعب يمتلك الجودة لكي يحرز 50 هدفًا في الموسم". 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title