Loading alternative title

موجز الأخبار اليوم 8-10-2018

موجز الأخبار اليوم 8-10-2018
08-10-2018 15:00


موجز الأخبار اليوم 8-10-2018 من موقع الهديل:


الموجز المحلي:


-الرئيس عون: اللبنانيون في كندا مخلصون للبلد الذي استقبلهم واوفياء لوطنهم الام الذي يزورونه دورياً


أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، على ان العلاقات اللبنانية- الكندية تزداد وثوقا يوما بعد يوم، بفضل التعاون القائم بين البلدين من جهة، وابناء الجالية اللبنانية المقيمين في كندا وباتوا جزءا اساسيا وفاعلا من المجتمع الكندي من جهة أخرى. وشدد الرئيس عون خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا رئيس مجلس العموم في كندا السيد جيف ريغان والوفد المرافق في حضور السفيرة الكندية في لبنان السيدة ايمانويل لامورو، على ان لبنان يتطلع الى تعزيز العلاقات مع كندا وتطويرها في المجالات كافة، مؤكدا على ان اللبنانيين المنتشرين في كندا مخلصون للبلد الذي استقبلهم ووفّر فرص العمل لهم، واوفياء لوطنهم الام ايضا الذي يزورونه دورياً.


-الحريري مهنّئاً الرئيس العراقي: لزيادة التعاون بين لبنان والعراق لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين


أجرى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، اليوم، اتصالا هاتفيا برئيس الجمهورية العراقية برهم صالح مهنئا بانتخابه لرئاسة الجمهورية، متمنيا له "التوفيق والنجاح في المهمات الملقاة على عاتقه للنهوض بالعراق وشعبه نحو الأفضل" وآملا "في زيادة التعاون بين لبنان والعراق لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين". 


-باسيل: الكويت وقف دائما الى جانب لبنان وأعطاه بلا مقابل


غرد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل بالقول: "مع سمو أمير دولة الكويت تشعر دائما انك بحضور فائض من المحبة والإهتمام بمصلحة لبنان كأنه بلده، وما أكثر أوجه الشبه بين بلدينا، والحق يقال ان الكويت وقف دائما الى جانب لبنان أعطاه من دون مقابل واستثمار سياسي، ولن يستطيع أحد المس بهذه المحبة". 


-أبي خليل بعد لقائه وفد سيمنز: اتفقنا على الالتزام بالتعاون وبلورة الأفكار


أعلن وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل بعد لقاء ممثل "سيمنز": "إتفقنا على الالتزام بالتعاون من اجل بلورة الافكار المطروحة للتصول الى حلول نهائية". وقال ممثل شركة "سيمنز": "اجتماعنا كان ايجابيا ولا نريد الكشف عن اي شيء حاليا. نتطلع الى التعاون مع وزارة الطاقة والدولة اللبنانية لبناء نظام طاقة فعال على المدى المتوسط والبعيد".


-طبيب وزوجته يقومان بعمليات تجميل من دون معايير قانونية


صدر عن المديرية المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامّة البلاغ التالي: "توافرت معلومات لدى مفرزة بيروت القضائية في وحدة الشرطة القضائية، عن قيام طبيب وزوجته بعمليات جراحية تجميلية من دون أيّ معايير قانونية، داخل شقة في شارع الحمراء. و قامت قوة من المفرزة المذكورة بمداهمة الشقة، وضبطت الطبيب يقوم بعمليات تجميل لـ3 فتيات، فأوقفته وزوجته.


-في جون: أطلق عليها النار لمحاولتها انهاء حياة مخدومتها!


أقدم المدعو ع.ج. في بلدة جون - الشوف، على اطلاق النار من مسدّس حربي على المدعوة ن. (أثيوبية الجنسية) على خلفية محاولة الأخيرة قتل مخدومتها م. ع. ما أدّى الى إصابة العاملة في فخدها الأيمن.


-------------


الموجز العربي والدولي:


-بومبيو: بيونغ يانغ موافقة على تفتيش مواقعها النووية والصاروخية


أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو أن "زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، جاهز للسماح بدخول مفتشين دوليين مواقع كوريا الشمالية النووية والصاروخية".


-الكرملين: هولندا لم تقدّم أدلة على تورط روسيا بالقرصنة المعلوماتية


أعلن الكرملين اليوم أن المستندات التي قدمتها هولندا الاسبوع الماضي لتأكيد أن عملاء روسا حاولوا قرصنة أنظمة مقر منظمة حظر الاسلحة الكيميائية على أراضيها، لا تتضمن أدلة على تورط روسيا في الأمر.


-نتنياهو: نستعد لعملية عسكرية ضد غزة


أبلغ رئيس وزراء العدو الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعضاء حكومته أن الجيش يستعد لعملية عسكريّة ضد قطاع غزة في حال لم تتحسن الأوضاع هناك.


-إيطاليا تهدد بإغلاق مطاراتها في وجه اللاجئين


هدد وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، بإقفال جميع المطارات الإيطالية، إذا ما قررت ألمانيا إعادة مهاجرين إلى إيطاليا عبر رحلات "تشارترز" تطبيقاً لاتفاقيات دبلن. وكتب الوزير الإيطالي، على حسابه في تويتر الأحد "إذا ما فكر أحد في برلين أو بروكسل أن يعيد إلى إيطاليا عشرات المهاجرين على متن رحلات تشارترز غير مسموح بها، فليعلم أنه لا يتوافر ولن يتوافر مطار. سنقفل المطارات كما أقفلنا المرافئ".


------------


الموجز الرياضي:


-رغم أدائه السيء هذه السنة.. بنزيما مرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2019


نشرت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية الجزء الأول من قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2019، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها يوم الاثنين الموافق الثالث من شهر ديسمبر القادم.  وشهد الجزء الأول من قائمة المرشحين مفاجأة مدوية متمثلة بتواجد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي قدم أداء سيء جداً مع ريال مدريد خلال عام 2018، ولم يشارك مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم، وربما يكون ترشحه جاء بفضل هدفيه في شباك بايرن ميونخ بنصف نهائي دوري الأبطال وهدفه في مرمى ليفربول في النهائي.


-مورينيو مرشح لخلافة لوبيتيجي في ريال مدريد


ادّعت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد أصبح أحد المرشحين لخلافة جولين لوبيتيجي في ريال مدريد خلال الفترة القادمة. وببدأ الحديث في وسائل الإعلام عن إمكانية إقالة لوبيتيجي في حال استمرت النتائج السيئة لريال مدريد، وذلك بعد التعثر في آخر أربع مباريات بالهزيمة من إشبيلية وسسكا موسكو وديبورتيفو آلافيس، والتعادل سلبياً مع أتلتيكو مدريد، دون أن يتمكن الفريق من تسجيل أي هدف.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title