Loading alternative title

موجز الأخبار اليوم 9-10-2018

موجز الأخبار اليوم 9-10-2018
09-10-2018 15:03


موجز الأخبار اليوم 9-10-2018 من موقع الهديل:


الموجز المحلي: 


-عون تسلم من نظيره الفلسطيني رسالة شكر على مواقفه في الامم المتحدة 


تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رسالة خطية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس نقلها اليه السفير الفلسطيني في بيروت اشرف دبور تناولت التطورات في المنطقة والمستجدات على صعيد القضية الفلسطينية. وكان الرئيس عون شدد على اهمية الحوار وتبادل المعرفة والدفاع عن العيش المشترك، مدينا ما تقوم به اسرائيل من ممارسات تعزز الاحادية الدينية، وذلك خلال استقباله بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس والرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني على رأس وفد من المجمع المقدس للكنيسة السريانية الارثوذكسية ضم مطارنة الطائفة في لبنان ودول العالم.


-ميشال سليمان: الحل هو تحييد لبنان


غرّد الرئيس ميشال سليمان عبر حسابه الخاص على "تويتر" تعليقاً على ملف تشكيل الحكومة قائلاً: "شكلت او لم تشكل، الحل هو: -تحييد لبنان، استراتيجية وطنية للدفاع، تشكيل هيئة الغاء الطائفية السياسية، اقرار قانون اللامركزية الادارية الموسعة، اعتماد لبنان مركز حوار الثقافات والاديان".


-خوري: سنفضح المتآمرين مع أصحاب المولدات في موضوع العدادات


ترأس وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري صباحاً اجتماعاً لمراقبي مديرية حماية المستهلك في الوزارة في حضور المديرة العامة للاقتصاد عليا عباس ومدير حماية المستهلك طارق يونس، أعطى في خلاله الوزير خوري توجيهاته للمراقبين الذين يتابعون عملهم بفعالية على الارض. وقال: "اردت اليوم التحدث عن بعض الامور قبل ان ينطلق المراقبون الى الاسواق. اليوم ستكون هناك مؤازرة من قوى الامن الداخلي وأتمنى على الاعلام مواكبتهم للاطلاع ميدانيا كيف تتم الامور".


-باسيل: نأمل في فتح معبر نصيب قريباً


لفت وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل في تصريح له بعد لقائه وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي في عمان إلى أن "عودة النازحين الى سوريا  أمر يتم بالتوازي مع الاستقرار على عكس ما يعتقد البعض ان ربط العودة بالحل السياسي وسيلة لتحقيقه".


-الاشغال الشاقة لـ" كاوبوي" ورفيقه لمحاولة اغتيال وليد جنبلاط في 2016


قضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، بانزال عقوبة الأشغال الشاقة غيابيا مدة عشر سنوات بحق اللبناني يوسف منير فخر الملقب ب (كاوبوي) والسوري مهند علي موسى، بعدما أدانتهما بجرم التحضير لعملية اغتيال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في العام 2016، وتجريدهما من حقوقهما المدنية وتنفيذ مذكرة القاء القبض الصادرة في حق كل منهما.


------------


عربي ودولي:


-الأمن الروسي: القبض على 3 اشخاص يحملون عبوات ناسفة


أعلن الأمن الفدرالي الروسي عن إلقاء القبض على 3 اشخاص كانوا يحملون عبوات ناسفة واسلحة في بطرسبورغ وبيتروزوفودسك.


-حاكم فلوريدا: لإخلاء المنازل قبل وصول الاعصار مايكل


أمهل سكان شمال غرب ولاية فلوريدا الأميركية حتّى وقت مبكر من اليوم لمغادرة منازلهم قبل وصول الإعصار مايكل، الذي يفترض أن يبلغ السواحل الأميركية في منتصف الأسبوع، كعاصفة من الفئة الثالثة مع احتمال حصول أمطار وفيضانات مفاجئة "مهددة للأرواح".


-الداخلية المصرية أعلنت مقتل 10 من العناصر الإرهابية في مداهمة أمنية بمدينة العريش بشمال سيناء


-------------


الموجز الرياضي:


-ريال مدريد يفقد الثقة في لوبيتيجي


كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد قد فقدت الثقة في المدرب الحالي جولين لوبيتيجي، لكنّها في الوقت نفسه قررت تأجيل حسم مستقبله مع الفريق كي تعطيه فرصة أخرى لتصحيح المسار.


-بعد نشر الدليل.. رونالدو قد يواجه الترحيل أو العودة لبلده


في متابعة  لتطورات قضية الاغتصاب التي اتّهم فيها مهاجم يوفنتوس الجديد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نشرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أمس الاثنين، دليلاً على حدوث الاغتصاب وهو تفاصيل التسوية التي وقع عليها الطرفان (رونالدو والضحية المزعومة) عام 2010، لمعالجة الأمر بشكل ودي بعيدا عن ساحات المحاكم، قبل أن تقرر الشابة مايورغا (34 عاما) اللجوء إلى القضاء بعد 9 سنوات من الواقعة. وبحسب ما نقلت صحيفة  "ميرور" البريطانية، فإن خبيراً قانونيّاً يقول أن السلطات الأميركية قد تصدر مذكرة اعتقال بحق رونالدو، مشيراً إلى أن الطريقة الوحيدة التي يمكن للنجم البرتغالي أن يسلكها لتجنب هذا الاعتقال هي العودة إلى وطنه، البرتغال.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title