Loading alternative title

موجز الأخبار اليوم 10-10-2018

موجز الأخبار اليوم 10-10-2018
10-10-2018 15:00


موجز الأخبار اليوم 10-10-2018 من موقع الهديل:


الموجز المحلي:


-رئيس الجمهورية غادر إلى أرمينيا للمشاركة في أعمال القمة الفرانكوفونية السابعة عشرة


غادر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون بيروت على رأس وفد رسمي إلى أرمينيا عند الواحدة ظهراً، للمشاركة في أعمال القمة الفرانكوفونية السابعة عشرة التي تعقد في العاصمة الأرمينية يريفان في 11 و12 تشرين الأول الجاري.


-المكتب الاعلامي لحاصباني: الاخبار تخلط بين قلة المعرفة والرغبة بالتهجم على الصحة وحاصباني


 صدر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال: غسان حاصباني البيان الآتي:  "مرة جديدة تخلط جريدة "الاخبار" بين قلة المعرفة بالمواضيع ورغبة شديد بالتهجم على وزارة الصحة ووزيرها لتشويه صورتهما زورا.  يتكلمون عن مشاكل مستشفى شبعا الذي أنشأته دولة الإمارات بهبة وأتاح لها مرسوم صادر أيام الوزير السابق بتلزيم ادارته لجهة خاصة. لم تنجه التجربة لذا يتم التنسيق بين وزارة الصحة العامة والسفارة الاماراتية لتبديل الوضع واعادة استلام المستشفى من قبل الوزارة بتشكيل لجنة موقتة لإدارته ريثما يتم تعيين مجلس إدارة بمرسوم يصدر عن الحكومة العتيدة."


-داعشي يبلغ 16 عاما كان يُجهّز عبوة لتفجيرها بالجيش...


توافرت معلومات حول إيعاز تنظيم داعش بتنفيذ عمليات إرهابية في البلدان المقيمين فيها. ونتيجةً للمتابعة والرصد نفذت قوة خاصة من الشعبة عملية أمنية خاطفة تمكنت في خلالها من توقيف أحدهم، في منطقة عكار، وهو أ. ض. (مواليد عام 2002)، الذي انتسب منذ حوالي ثمانية إلى التنظيم داعش وأرسلوا له طريقة تصنيع عبوة ناسفة وصاعق التفجير وطلب منه تأمين المواد اللازمة لذلك، على ان يتم التفجير بواسطة "خلوي" يتم ربطه بالعبوة.


-توقيف أربعة أشخاص في عاليه إثر اشكال مسلّح


على أثر الإشكال المسلّح الذي حصل داخل مكاتب أحد الأحزاب السياسية في منطقة عاليه، أوقفت مديرية المخابرات أربعة أشخاص من المشاركين في الإشكال ومطلقي النار، وتمّ ضبط الأسلحة الفردية المستعملة من قبلهم، فيما تجري متابعة الموضوع لتوقيف باقي المتورّطين.


------------


الموجز العربي والدولي:


-تهديدات بالقتل لزوجة رئيس الإنتربول المستقيل


كشفت مينغ غرايس، زوجة الرئيس السابق لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول"، أنها تلقت تهديدات من "عملاء صينيين"، بعد ساعات قليلة من اختفاء مينغ هونغوي. وقالت غرايس، في أول حوار لها منذ اختفاء زوجها في الصين، إنها "تكافح حاليا" من أجل الحصول على معطيات حول قضية زوجها ومصيرها، مضيفة "بالنسبة لي أنا زوجته، أعتقد أن المزاعم التي تحدثت عليها الصين لا أساس لها من الصحة".


-مصرية من شبرا تنافس إبنة ترامب على منصب نيكي


الاستقالة المفاجئة لمندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، المثيرة للجدل، نيكي هيلي، وضعت شخصيات ملفته في المنافسة على هذا المنصب، وفي الساعات الأولى من بورصة الترشيحات والتكهنات، جاء اسم سيدة مصرية أصولها من حي شبرا الشعبي الشهير في مصر، في منافسة أيفانكا ترامب، إبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهي دينا حبيب باول.


-توقيف مشتبه به في المانيا في جريمة قتل صحافية بلغارية


أعلنت السلطات البلغارية اليوم توقيف رجل مساء امس في ألمانيا يشتبه بضلوعه في جريمة قتل الصحافية البلغارية فيكتوريا مارينوفا في روسي شمال بلغاريا التي قتلت بطريقة وحشية في مدينة روسي، وفق ما أفاد مكتب الادعاء العام الأحد، في جريمة أثارت استنكارا دوليا.


-مصرع 7 أشخاص بخروج قطار عن مساره في الهند


لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 30 آخرين بجروح مختلفة جراء خروج قطار ركاب عن مساره شمالي الهند.


-------------


الموجز الرياضي:


-ميسي في افضل حالة بدنية في مسيرته


أشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نجم نادي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في افضل مرحل في مسيرته على مستوى اللياقة البدنية ، وهو في عمر ال 31 عاماً . واضافت الصحيفة ان النجم الأرجنتيني قرر ترك عاداته السيئة على مستوى الغذاء، وتناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة، بعد شعوره بالخوف على مستقبله ، ما جعله يرتقي الى افضل مستوى له في مسيرته على المستوى البدني. 


-بوغبا: شارة القيادة ليست طموح بالنّسبة لي


أكّد نجم مانشستر يونايتد بول بوغبا أنه لا يطمح بأن يكون قائدا للمنتخب الفرنسي، وأن هذا الموضوع لا يعنيه. وفي تصريحات صحافية قال صاحب الـ25 عاماً: "ليس من الضروري أن تكون قائداً كي تتحدث، القائد ليس فقط من يحمل شارة القيادة".

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title