Loading alternative title

موجز الأخبار اليوم 11-10-2018

موجز الأخبار اليوم 11-10-2018
11-10-2018 15:11


موجز الأخبار اليوم 11-10-2018 من موقع الهديل:


الموجز المحلي:


-عون: لبنان نجح بعد سنوات طوال من المحن في تجاوز إغراءات التقوقع على الذات وبات العيش المشترك إرادتنا جميعاً


اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن الفرنكوفونية تهدف، فضلاً عن جعل اللغة الفرنسية قريبة ومحبوبة من المجتمعات، إلى تعميق الحوار بين الحضارات وتقريب الشعوب عبر معرفة بعضها البعض. ورأى أن المطلوب اليوم من  الفرنكوفونية أكثر من أي وقت مضى، أن تؤكد رسالتها القائمة على "العيش معاً". 


-الحكومة وسيدر بين بري ودوكان


بحث رئيس مجلس النواب نبيه بري مع الموفد الرئاسي الفرنسي السفير بيار دوكان عن مؤتمر "سيدر" ونتائجه ومتابعته، وثمّن دوكان عاليا ما قام به مجلس النواب بإقرار جملة قوانين تتعلق بـ"سيدر" حتى "لا تضيع ستة اشهر غير الاشهر الستة التي سبقت وضاعت" بحسب معلومات الـLBCI.


-عدوان: لا نشارك في اي حكومة لا يمكننا الانجاز فيها


اعتبر النائب جورج عدوان ان "وضع المعايير تعدّ على صلاحيات الرئيس المكلف وتوقيع رئيس الجمهورية". وقال: "نحن كقوات ندعم الرئيس المكلّف ولكننا لا نشارك في أي حكومة"، موضحا: "لا نشارك في حكومة لا يمكننا الانجاز فيها".


-صحيفة "النهار" صدرت اليوم بأوراق بيضاء... والسبب؟


صدر العدد 26680 من صحيفة "النهار" اليوم، بأوراق بيضاء، مع الاكتفاء باسم الجريدة في الوسط وصورة النائب الراحل جبران تويني مع قسمه على اليمين، وعناوين الصحيفة على وسائل التواصل الاجتماعي على اليسار.


-وزّع دخاناً وأدوية مهرّبة من سوريا على مخيمات النازحين في مرجعيون


توافرت معلومات لشعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، حول إقدام شخص مجهول الهوية على توزيع دخان وأدوية مهرّبة من سورية على مخيمات النازحين في منطقة مرجعيون. نتيجة الرصد والمتابعة الحثيثة تمكنت دورية من الشعبة بتاريخ 10/10/2018 من توقيف المشتبه به، وهو:  أ. ك. (مواليد عام 1975، لبناني) في محلة سهل الخيام، وضبطت بحوزته كمية من الأدوية والدخان المهرّب.


-------------


الموجز العربي والدولي:


-الكويت تؤكد مواقفها الدائمة والثابتة حول قضايا الأمن الدولي


أكدت دولة الكويت مواقفها الدائمة والثابتة حول ما يتصل بقضايا الأمن الدولي المنطلقة، من احترامها للاتفاقيات الدولية ولاسيما المتعلقة بنزع السلاح والأمن والسلم الدوليين، التي لم تتغير في ظل استمرار انتشار الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل بصنوفها الأخرى. جاء ذلك في كلمة وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة التي ألقاها السكرتير الأول مشاري المزيني، أمام اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة حول نزع السلاح والأمن الدولي، أمس.


-رئيس الوزراء الأردني يُجري أول تعديل على حكومته


أجرى رئيس الوزراء الأردني عمر الراز أول تعديل وزاري على حكومته دون أي تغيير يُذكر على الحقائب السيادية. وكان الوزراء قدموا استقالاتهم، مساء الأربعاء، خلال الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، استعدادا لإجراء التعديل الوزاري، الذي سيطال بعض الحقائب الوزارية.


-نتنياهو يهاجم أردوغان ويبدي تشاؤمه من تحسن العلاقات


هاجم رئيس وزراء العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الرئيس التركي، رجب طيب اوردوغان، وقال إنه يتخذ قرارات "غير معقولة". ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية الخميس في تقرير ترجمته "عربي21" ، أن نتنياهو، وصف أردوغان بالمتهور والديكتاتور، وعبر عن تشاؤمه من تحسن العلاقات التركية الإسرائيلية. وأضاف نتنياهو "إن تركيا كانت ترغب في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل، ولكن منذ طرد أنقرة للسفير الإسرائيلي، لا يوجد تنسيق أمني أو تعاون استخباراتي بين الجانبين.


---------------


الموجز الرياضي:


-ماذا قال مازن خالد بعد تعيينه مديراً رياضياً للنجمة؟


بعد تعيين الاداري في نادي النجمة مازن خالد في منصب المدير الرياضي للفريق النبيذي، تحدث خالد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، معرباً عن سعادته بالمنصب الجديد ، حيث قال خالد: "المنصب الجديد يحملني مسؤولية كبيرة على عاتقي أسأل الله أن يجعلني على قدر ثقة رئيس نادينا و مجلس الإدارة، و أن يوفقني في خدمة هذا الكيان، وإفراح جمهورنا الغالي على قلبي، المنصب ليس وجاهة، أن المنصب مسؤولية وأمانة ".


-رونالدو: العلاقة كانت بالتراضي والاغتصاب يخالف كل ما اؤمن به


اصر نجم نادي يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو على ان ممارسته للجنس مع كاثرين مايورغا كان بالتراضي الكامل بين الطرفين ، بحسب ما اعلنه وكيله القانوني بيتر كريستيانسن. واضاف كريستيانسن ان رونالدو اجبر على كسر صمته والحديث عن الامر، لافتاً الى ان: "مرة أخرى، ولتجنب الشك ، كان موقف كريستيانو رونالدو دائمًا وما زال ، أن ما حدث في عام 2009 في لاس فيغاس كان توافقيًا تمامًا، انفي نفياً قاطعاً الاتهامات الموجهة الي، على الرغم من ان رونالدو لم ينف وجود اتفاق بالتراضي مع مايورغا ، وهو يعتبر الاغتصاب جريمة بغيضة تتعارض مع كل شيء يؤمن به".

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title