Loading alternative title
  • الرئيسية
  • مجتمع
  • مؤسسة مخزومي وقّعت اتفاقية تعاون مع مؤسسة المهندس الصغير

مؤسسة مخزومي وقّعت اتفاقية تعاون مع مؤسسة المهندس الصغير



انطلاقاً من سعي مؤسسة مخزومي الدائم لتطبيق أهداف التنمية المُستدامة وإرساء قواعدها في المجتمع، وإيماناً بأهمية الشراكة المجتمعية بينها وبين الشركات اللبنانية، وقّعت إتفاقية تعاون مع مؤسسة "المهندس الصغير" التي أسستها وترأسها السيدة رنا شميطلي. 


أُقيم حفل التوقيع في المقر الرئيسي لمؤسسة مخزومي صباح يوم الخميس 11 تشرين الأول 2018 حيث وقعت رئيسة المؤسسة السيدة مي مخزومي الإتفاقية بحضور الرئيس الفخري للمؤسسة النائب فؤاد مخزومي، وعدد كبير من الشخصيات السياسية والإجتماعية والتربوية وأخصائيين في علوم التكنولوجيا والهندسة. وتم عرض الأعمال الروبوتية التي نفذها الطلاب تشجيعاً للنمو الإبداعي من أجل استكشاف الاحتمالات المختلفة في مجال الهندسة.


استهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وبعرض تصويري عن أعمال مؤسسة مخزومي ونشاطات "المهندس الصغير" منذ تأسيسهما. تلت ذلك كلمة مدير عام مؤسسة مخزومي الأستاذ سامر الصفح الذي قدم التعاون على أنه خطوة جديدة مرتكزة على مشاريع متعلقة بمجال الروبوتات والطاقة المتجددة وعلوم الأرض وغيرها. وأضاف أن مؤسسة مخزومي معروف عنها منذ سنين بأنها تشجع المشاريع التي تساعد الشباب على التقدم والخوض في مجال العلوم والتكنولوجيا.


ثم كانت كلمة السيدة رنا شميطللي التي تحدثت عن مشروعها وبداياته وأهدافه وركزت على أهمية تحضير الطلاب لمستقبل عملي أفضل وأهمية إدخال البرمجة في المناهج الدراسية كمادة أساسية مثلها مثل اللغات الفرنسية والإنكليزية.


أما رئيسة مؤسسة مخزومي، السيدة مي فقد تطرقت إلى أعمال المؤسسة وعن تطور النشاطات المدرسية وركزت على أهمية خوض الطلاب في مجال العمل منذ الصغر لأن ذلك يساعدهم على تجديد أفكارهم واعتمادهم على أنفسهم من خلال القيام بمشاريع خاصة بهم.


واختتم الحفل بكلمة النائب فؤاد مخزومي الذي شجع التوجه نحو التكنولوجيا والعلوم ونوّه بمشروع "إبداع" المماثل الذي يتم تنفيذه في الجامعة اللبنانية الأميركية والذي يركز على الطب والهندسة بشكل كبير وأهمية التمويل في مجال الهندسة الطبية. كما ركز على أهمية تحفيز الأطفال منذ صغرهم على العمل على مشاريع علمية تنمي قدراتهم الذهنية. وأضاف أن هذا التعاون الجديد بين مؤسسة مخزومي و"المهندس الصغير" هو ترجمة لخطوة هامة جداً نحو تطوير جيل الشباب في لبنان.


يُذكر أن "المهندس الصغير" هو مشروع تم إطلاقه في بيروت بهدف تنمية قدرات الأولاد وحمايتهم من الإدمان على التلفزيون والإنترنت والألعاب الإلكترونية وما شابه. ورئيسة المؤسسة السيدة شميطلي مهندسة ميكانيكية وأستاذة محاضرة في كلية الهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية، قسم إدارة الهندسة الميكانيكية. 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title