Loading alternative title

موجز الأخبار اليوم 12-10-2018

موجز الأخبار اليوم 12-10-2018
12-10-2018 15:01


موجز الأخبار اليوم 12-10-2018 من موقع الهديل:


الموجز المحلي:


-عون بعد لقائه ماكرون: تفاهم تام مع الرئيس الفرنسي حول كل المواضيع


التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم بتوقيت أرمينيا (العاشرة بتوقيت بيروت)، الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على هامش مشاركته في أعمال القمة الفرنكوفونية السابعة عشرة المنعقدة في العاصمة الارمينية يريفان. وبعد اللقاء اوضح الرئيس عون في دردشة مع الصحافيين ان التفاهم كان تاماً مع الرئيس الفرنسي حول كل المواضيع ، "ونحن نتعاون دائما مع بعضنا كأصدقاء". ورداً على سؤال حول تشكيل الحكومة اكد الرئيس عون ان الاجتماع مع الرئيس ماكرون ليس بهدف تشكيل الحكومة، لأن هذا شأن لبناني بحت، "لكنه يرغب طبعاً بتشكيلها وخصوصا بعد اجراء الانتخابات النيابية" . وعما اذا كان سيلتقي الرئيس الحريري بعد عودته الى بيروت، اكد رئيس الجمهورية ان الرئيس الحريري مرحب به ساعة يشاء.


-مصادر المستقبل للجمهورية: لا حكومة ستؤلف من دون القوات


أشارت المعلومات لصحيفة "الجمهورية"  أن ليس على جدول أعمال الرئيس سعد الحريري اي سفر الى الخارج حالياً، وأنه ينتظر عودة رئيس الجمهورية من يريفان للاجتماع معه مجدداً. وجددت المصادر تأكيدها "أن لا حكومة ستؤلّف من دون "القوات اللبنانية"، موضحةً "أنّ الصيغة التي قدّمها الرئيس المكلف إلى رئيس الجمهورية  قادرة بخطوطها العريضة على إيصالنا إلى الحكومة العتيدة، لكنها تتطلب من الجميع أن يتنازلوا قليلاً عن طموحاتهم".


-السيول اجتاحت ثانوية علي النهري


أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن السيول اجتاحت ثانوية علي النهري الرسمية في البقاع الاوسط، حيث غمرت المياه الطابق الارضي في الثانوية، والحقت اضرارًا فادحة في الصفوف والاقسام.


-طبيب سوري يزاول مهنته بطريقة غير قانونية ويبيع أدوية مهرّبة


توافرت معلومات لمفرزة طرابلس القضائية في وحدة الشرطة القضائية، عن قيام أحد الأطباء من الجنسية السورية ببيع ادوية مهربة من سوريا، ومعاينة مرضى واعطائهم العلاجات اللازمة، وذلك داخل منزله في محلة المنية. بتاريخ 10/10/2018، قامت قوة من المفرزة المذكورة بمداهمة منزله وتوقيفه، ويدعى: م. م. (مواليد عام 1974، سوري) وضبطت كمية كبيرة من أنواع مختلفة من الادوية.


-إعتراض مركب في عرض البحر يهرّب مهاجرين إلى قبرص بطريقة غير قانونية


تسلّمت القوات البحرية اللبنانية من القوات البحرية التابعة للأمم المتحدة مركباً على متنه 32 شخصاً من الجنسية السورية، ولبناني، كانوا متوجّهين إلى قبرص بطريقة غير شرعية، وذلك بعدما اعترضته القوات الدولية المذكورة في عرض البحر خارج المياه الإقليمية اللبنانية، مقابل مدينة طرابلس.


------------


الموجز العربي والدولي:


-احتجاز مواطنين روسيين اثنين في تركيا للاشتباه بارتباطهم بداعش


أكدت السفارة الروسية لدى تركيا "احتجاز مواطنين روسيين اثنين في تركيا"، مشيرة إلى أنها "تتابع ملابسات احتجازهما". وأوضحت المتحدثة باسم السفارة إيرينا قاسموفا، في تصريح لها، "اننا نؤكد احتجاز المواطنين الروسيين المذكورين، ونحاول معرفة ملابسات توقيفهما".


-زيارة نادرة لرئيس الوزراء الياباني إلى الصين


أعلنت بكين أن شينزو آبي سيقوم بأول زيارة من نوعها لرئيس وزراء ياباني للصين منذ 2011 في من 25 إلى27 من الشهر الجاري، في مؤشر جديد على تحسّن العلاقات بين البلدين المتنافسين.


-الإعدام للبناني خطط لتفجير طائرة إماراتية فوق سيدني


قضت محكمة عراقية بإعدام اللبناني طارق الخياط، القيادي في تنظيم داعش المتطرف، الذي سلّمه الجيش الأميركي للسلطات العراقية منذ نحو سنة، والمتورط في التخطيط لإسقاط طائرة إماراتية فوق سيدني.


------------


الموجز الرياضي:


-محمد صلاح بريء


أكدت وسائل الإعلام الإنجليزية مساء أمس الخميس، أنّ اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم خط هجوم فريق ليفربول الإنجليزي لن يتعرض لأي عقوبة بعدما تم التقاطه وهو يستخدم هاتفه المحمول أثناء قيادته السيارة منتصف شهر آب الماضي.


-مودريتش قد يرحل عن الريال في كانون الثاني


كشفت تقارير صحفية أنّ لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني الكرواتي لوكا مودريتش لا يشعر بالسعادة مع الفريق في الفترة الحالية ويريد الخروج من النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة. وبحسب صحيفة اللاغازيتا ديلو سبورت فان الكرواتي حزين لتراجع اوضاع الفريق والنتائج الاخيرة التي حققها وهو لا يستبعد الرحيل عن النادي الابيض، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title