Loading alternative title

موجز الأخبار اليوم 6-11-2018

موجز الأخبار اليوم 6-11-2018
06-11-2018 15:01


موجز الأخبار اليوم 6-11-2018 من موقع الهديل:


الموجز المحلي:


-عون عرض الاوضاع مع فرعون


استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الاعمال ميشال فرعون واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة.


-المستقبل ينفي ما نشرته الأنباء الكويتية: الحريري غير معني ببازارات توزير سنّة 8 آذار


نفى مصدر قيادي في "تيار المستقبل" نفياً قاطعاً ما نسبته جريدة "الانباء الكويتية" لأوساط في "تيار المستقبل"، بأن توزير سنة ٨ آذار يصبح ممكناً في حال انسحاب هؤلاء النواب من الكتل التي شاركوا معها في الاستشارات . وأكد المصدر ان الرئيس سعد الحريري ليس معنياً بكل ما يطرح في بازارات التوزير، وأن موقفه من هذه المسألة لا يخضع للمساومة تحت أي ظرفٍ من الظروف.


-"المستقبل" يقترح قانون لإلغاء تحفظ لبنان على التمييز ضد المرأة


غردت عضو كتلة المستقبل النائب رولا الطبش جارودي عبر حسابها على تويتر قائلة "تقدمت والزميلان عثمان علم الدين وسامي فتفت، باقتراح قانون يرمي إلى إلغاء تحفظ لبنان على أحكام اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) المتعلقة بمنحها حقا مساويا لحق الرجل في ما يتعلق بجنسية أطفالها.


-وزير السياحة اللبناني يطلب موعدا من السفير المصري ببيروت للاعتذار


قال وزير السياحة اللبنانية أواديس كيدانيان، إنه أجرى اتصالا هاتفيا بسفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري، لطلب موعد منه لزيارة السفارة المصرية اليوم الثلاثاء وتقديم الاعتذار لمصر عن التصريحات التي أدلى بها وأضاف "كيدانيان"، تصريحات تليفزيونية: "قلت إن مصر تتغلب على كل مشاكلة لتكون الوجهة الساطعة في الشرق الأوسط، ولم أقل أبدا أن مصر بلد قذر، ولا يمكن أن أقول هذا، ولا يستطيع أي شخص أي كان أن يقول هذا الكلام".


-توقيف مولدات الكهرباء في صور اعتراضا على قرار وزير الطاقة


أعلن اصحاب المولدات الكهربائية في صور ومنطقتها عن توقيف مولداتهم اعتبارا من الساعة الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، اعتراضا على قرار وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل.


--------------


الموجز العربي والدولي:


-فتح مكاتب الاقتراع في الولايات المتحدة لانتخابات منتصف الولاية


فتحت مكاتب الاقتراع أبوابها اليوم الثلاثاء على الساحل الشرقي للولايات المتحدة للانتخابات التشريعية والمحلية لمنتصف الولاية، والتي تشكل اختباراً لأداء الرئيس الاميركي دونالد ترامب وستكون حاسمة لولايته.


-السيسي: إذا تعرّض أمن الخليج للخطر سنحرّك قواتنا.. وعلى إيران الإلتزام!


جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، التأكيد على استعداد بلاده التصدي لأي عدوان في حال تعرض أمن الخليج العربي "للخطر أو لتهديد مباشر". وقال السيسي: "إذا تعرض أمن الخليج للخطر أو لتهديد مباشر من أي جانب، سيقبل الشعب المصري كله وليس فقط الرئيس بتحريك قواته لصد العدوان ودعم الأشقاء". وأضاف الرئيس المصري، خلال جلسة مغلقة مع ممثلي الإعلام في شرم الشيخ: "كنا نتمنى أن تلتزم إيران بعدم التدخل في شؤون الغير ونتمنى أن يدرك الجميع أهمية احترام ذلك".


-البنتاغون: روسيا ستفشل في الحفاظ على قدرتها العسكرية الحالية


أعلن رئيس اللجنة الموحدة لرؤساء الأركان الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد أن روسيا لن تمثل خطرا على بلاده، مثلما تمثله الصين، بسبب عجز موسكو في الحفاظ على قدرتها الدفاعية الحالية. وقال دانفورد: "عندما نتحدث عن الفترة ما بين عامي 2025 و2035، وهذا هو المعلم الذي نقيم اعتمادا عليه قدرتنا لتنفيذ وظائفنا، فسيكون بإمكاننا تحقيق المزيد من الإمكانيات مقارنة مع الصين وروسيا، التي هيهات أن تنجح في الحفاظ على قدرتها الحالية".


-------------


الموجز الرياضي:


-كافاني يعود إلى المكان الذي أبدع فيه


 سيواجه النّجم الأوروغواياني إيدنسون كافاني فريقه السابق نابولي الليلة في دوري أبطال أوروبا لأول مرّة على ملعب سان باولو، منذ رحيله عن صفوفه عام 2013. وسجّل الماتادور مع البارتينوبي خلال ثلاثة مواسم 104 أهداف، محققا لقب كأس إيطاليا، وتم بيعه صيف العام 2013 إلى باريس سان جيرمان مقابل 64 مليون يورو، علما أن نابولي حصل على خدماته من باليرمو مقابل 17 مليون يورو.


-مان يونايتد يريد بايل الذي تزداد عزلته في ريال مدريد


يبدو مانشستر يونايتد على استعداد لتقديم عرض كبير لنجم ريال مدريد غاريث بايل قبل سوق كانون الثاني. وكشف الخبير إدواردو إندا عن ان اليونايتد يتقصى فرصة إعادة الويلزي إلى الدوري الممتاز خلال العام الجديد. وقال إندا: "إن غرفة الملابس في ريال مدريد يجتاحها عدم الرضا عن الرقم 11. لقد سئموا من بايل، ولكن هناك فرصة ضئيلة بأن يتعاقدوا مع هازارد في سوق الشتاء، لأن المفتاح لأي صفقة في كانون الثاني، سيعتمد على إقناع تشيلسي ببيع هازارد.

image title here

Some title