Loading alternative title

موجز الأخبار اليوم 8-11-2018

موجز الأخبار اليوم 8-11-2018
08-11-2018 15:02


موجز الأخبار اليوم 8-11-2018 من موقع الهديل:


الموجز المحلي:


-سليمان مغرّداً: إنه خريف التفاهمات الثنائية


غرّد الرئيس ميشال سليمان على حسابه الرسمي على تويتر: "انه خريف التفاهمات الثنائية، تتساقط اوراقها الواحدة تلو الاخرى. طالما حذرنا من شرعيتها المنقوصة وغير الوطنية، بين طرفين لبنانيين تفاهمات المحاصصة لا يمكن ان تصمد. وحدها التفاهمات على تطبيق الدستور واعتماد الديمقراطية واحترام السيادة والتزام التحييد هي التي تبقى اللهم اني بلغت".


-المستقبل في الشمال وعكار: قرار العمر حكيم .. والإساءة إليه مردودة لإصحابها!


رحبت منسقيات "تيار المستقبل" في الشمال وعكار بإعلان المحامي ناظم العمر، من بيت الوسط، انسحابه من انتخابات نقابة المحامين في طرابلس، لمصلحة وحدة الصف النقابي. وقالت في بيان :"نقابة المحامين في طرابلس والشمال محظوظة بالرجال من امثال العمر الذي نشهد له مع القاصي والداني بأنه رجل المواقف، ولا يخشى في دفاعه عن الحق لومة لائم، بعد أنه قال كلمته المعبرة ومضى مع أهل الحق، لا يعنيه القيل والقال، بقدر ما يعنيه الحرص على مصلحة النقابة ووحدة الصف في وجه كل المصطادين في الماء العكر".


-المكتب الاعلامي لحاصباني يردّ على "الأخبار" ويوضح


نشرت صحيفة "الأخبار" اليوم مقالاً بعنوان " تهريبة لحاصباني في مستشفى شبعا الحكومي"، وتحدّث المقال عن قرار حاصباني القاضي بتعيين لجنة للإشراف مؤقتاً على المستشفى الذي اعتبرته الصحيفة مخالفاً للقانون. وفي السياق، صدر عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني البيان التالي: "استمرارا لمسلسل الاخبار المضللة وغير الدقيقة، تصور جريدة "الاخبار" في مقال بعددها الصادر اليوم الخطوات الاصلاحية الواضحة بشأن مستشفى شبعا الحكومي وكأنها عمل خفافيش الليل، بينما القرار الذي صدر عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني بتعيين لجنة ادارية جديدة لمستشفى شبعا حصل في وضح النهار وتم توزيعه للاعلام كما تم تبليغه الى الجهات المعنية بمن فيها مجلس الخدمة المدنية والتفتيش المركزي.


-قوى الأمن تحذر من رابط قد يعرّضكم للقرصنة والابتزاز!


أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ: من خلال المتابعة، رصد عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، رسالة نصيّة تتضمن التصويت لمسابقة أجمل صورة ورابط، وفي حال الضغط عليه واستعماله يتم قرصنة حساب الفايسبوك العائد للضحية ليصار الى ابتزازها لاحقاً.


-إلى اللبنانيين: إحذروا هذا المحتال!


في جديد عمليّات الاحتيال التي تأخذ أشكالا كثيرة في لبنان، يقوم أحدهم بانتحال شخصية "المونسنيور عازار" على الرقم: 71/ 599484 ويطلب المال من المواطنين بصورة عاجلة مدعيا أن مريضة في المستشفى تحتاج للعلاج بشكل طارئ.


--------------


الموجز العربي والدولي:


-ضحايا بإطلاق نار في ملهى ليلي بكاليفورنيا.. والمسلح طليق


أسفر إطلاق نار داخل ملهى ليلي في ولاية كاليفورنيا الأميركية الخميس، عن سقوط عدد من الضحايا، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية. وأشارت المصادر إلى أن إطلاق النار وقع في ملهى ليلي اسمه "بوردرلاين" في مدينة ثاوزند أوكس بمقاطعة فنتورا بكاليفورنيا. كما ذكرت السلطات أن المسلح لا يزال طليقا، بعد أن أطلق أكثر من 30 رصاصة استهدفت مرتادي الملهى، وأسفرت عن إصابة 11 شخصا.


-وصول 5500 مهاجر إلى مكسيكو قاصدين الحدود الأميركية


أعلنت رئيسة اللجنة المكسيكية لحقوق الإنسان ناشييلي راميريز عن وصول نحو 5500 مهاجر إلى مكسيكو، بعد أن انطلقوا سيرا على الأقدام من هندوراس الشهر الماضي قاصدين الأراضي الأميركية. وأعلنت راميريز عن هذا العدد الجديد خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز إيواء جهز للمهاجرين في ملعب بالعاصمة المكسيكية. وأوضحت أن 86% منهم من هندوراس والباقين من غواتيمالا ونيكاراغوا وسلفادور وبنما وكوستاريكا.


-الكرملين: تحقيقات مولر أمر لا يخص روسيا


أكد الكرملين اليوم أن التحقيقات التي تجريها واشنطن في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 هي أمر لا يخص روسيا، غداة إقالة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزير العدل جيف سيشنز.


--------------


الموجز الرياضي:


-نجوم ريال مدريد يلتفون حول سولاري: مستعدون للموت من أجله


أعرب لاعبو ريال مدريد عن رغبتهم في بقاء سانتياجو سولاري مدرباً للفريق حتى نهاية الموسم بعد النتائج الجيدة التي حققوها منذ تعيينه كمدرب مؤقت خلفاً لجوليان لوبيتيجي الذي تم إقالته بسبب سوء النتائج. وحقق ريال مدريد ثلاث انتصارات متتالية مع سانتياجو سولاري خلال الأسبوع الأول، وسجل الفريق 11 هدفاً ولم يتلقى أي هدف، بينما كان الفريق قد أحرز 21 هدف فقط وتلقت شباكه 20 هدف في 14 مباراة مع المدرب السابق لوبيتيجي. وبعد الانتفاضة التي قام بها الفريق مؤخراً، وتحقيق فوزاً ساحقاً على فيكتوريا بلزن بخماسية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، أدلى اللاعبون بتصريحات تدعم بقاء سولاري مع الفريق وعدم التعاقد مع مدرب جديد.


-مورينيو يرد على استفزاز جماهير اليوفي مع نهاية المباراة


رد المدير الفني البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو على التهجم الذي تعرض عليه في ملعب يوفنتوس ارينا بعد فوز فريقه على اصحاب الارض بهدفين مقابل هدف واحد، حيث حاول مورينيو استفزاز الجماهير من خلال وضع يده على اذنه، الامر الذي استفز لاعبي اليوفي ليهب بعدها لاعبي اليونايتد للدفاع عن مورينيو.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title