Loading alternative title

احتفال بعيد المولد النبوي في مسجد حلبا الكبير

احتفال بعيد المولد النبوي في مسجد حلبا الكبير
25-11-2018 20:40


 أقامت دائرة الاوقاف الإسلامية في عكار، احتفالا مركزيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم عقب صلاة العشاء، في مسجد حلبا الكبير، وبدعوة من لجنة المسجد.

 

حضر الاحتفال رئيس الدائرة الشيخ مالك جديدة، نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد، رئيس صندوق الزكاة في عكار سابقا الشيخ عبدالقادر الزعبي، منسق تيار "المستقبل" في عكار خالد طه، منسق تيار "العزم" في عكار أسامة الزعبي، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، مدرسو الفتوى في عكار وعلماء، رئيس لجنة مسجد حلبا الدكتور عبدالغني الزعبي، رؤساء بلديات وفاعليات وحشد من المصلين.

 

 

 

جديدة

 

استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم لشيخ قراء عكار الشيخ الدكتور خالد بركات، ثم ترحيب وتعريف من تمام حمود، ألقى بعده الشيخ جديدة كلمة قال فيها: "إن رسالة النبي صلى الله عليه وسلم، أتت متممة ومكملة للشرائع السابقة، التي نستطيع أن نقتدي بها في كل ميدان من ميادين الحياة. وكل مرحلة من مراحل حياته هي نجاة من الظلام وسحب لفتيل الفتنة بين الناس".

 

أضاف: "لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، أسوة لكل الفئات من ملوك ورؤساء وقادة وآباء وأساتذة وشباب. ومهما تحدثنا عن حكمته وفضائله ما استطعنا أن نوفيه حقه، لأنه الشخصية التي جسدت أخلاق الاسلام والقرآن الكريم، فكان قرآنا يمشي على الأرض. والكثير من المعجزات والكمالات الخاصة التي جعلها الله على يديه تدل على عظم قدره عند ربه فكان رحمة للعالمين".

 

وبعدما استشهد بشهادات لعلماء غربيين عن النبي محمد، ختم قائلا: "نأمل أن تعود بلادنا إلى رشدها وصوابها، وان يعيد هذه المناسبات على وطننا بالأمن والخير والاستقرار".

 

وأحيت الاحتفال فرقة الزهراء للانشاد الديني للمنشد الشيخ محمد الزعبي وفرقته، بوصلات إنشادية من وحي المناسبة.

 

واختتم الاحتفال بتقبل التهاني والتبريكات بذكرى المولد النبوي الشريف. 

image title here

Some title