Loading alternative title
  • الرئيسية
  • رياضة
  • فوز المنتخب الكوري على المنتخب اللبناني... وحظوظ التّأهل مازالت قائمة

فوز المنتخب الكوري على المنتخب اللبناني... وحظوظ التّأهل مازالت قائمة

فوز المنتخب الكوري على المنتخب اللبناني... وحظوظ التّأهل مازالت قائمة
29-11-2018 14:37


فاز المنتخب الكوري الجنوبي لكرة السلة على المنتخب اللبناني ضمن فعاليات الدور الثاني من تصفيات كأس العالم لكرة السلة، وفازت كوريا  بفارق بنتيجة 84-71 بعد أن كان المنتخب اللبناني هو المتقدّم في منتصف وقت المباراة إذ كانت النتيجة 35 للبنان و27 لكوريا.


ومع خسارة لبنان أمام كوريا الجنوبية يبقى أمامه ثلاث مباريات يجب أن يفوز باثنتين منها كي يضمن تأهّله لكأس العالم لكرة السلة الذي تستضيفه الصين من كانون الثاني المقبل حتى شباط ال2019.


نذكر أنّ التّصفيات الآسيوية المؤهّلة لكأس العالم تضمّ مجموعتَين في الدّور الثّاني، كلُّ مجموعةٍ تضمّ 6 منتخبات، يتأهل عن كل مجموعة أصحابُ المراكزِ الثّلاثة الأولى مع "أفضل رابع"، أي تقارن نقاطُ المنتخبين اللذين حلا في المركز الرابع في المجموعتين، ويتأهل صاحب النقاط الأعلى.


وتجدر الإشارة هنا إلى أن الصين المتواجدة في مجموعة لبنان، ليست منافسة على بطاقات التأهل، لأنها مستضيفة المونديال، وبالتالي فإن احتلالها لأحد المراكز الثّلاثة الأولى يعني تأهل صاحب المركز الرابع من مجموعتها تلقائيا، ويتأهل بذلك رابع المجموعة الثانية أيضاً كـ"أفضل رابع". أما في حال احتلال الصين للمركز الخامس أو السادس، تجري الأمور على عادتها، فيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وتتم المفاضلة بين الرابعين ليتأهل أفضلهما.


مباريات المنتخب اللبناني المقبلة ستكون على الشكل التالي:


-2 كانون الأول 2018: الصين - لبنان (الصين)


 -22  شباط 2019: لبنان - نيوزيلندا (مجمع نهاد نوفل)


 -25  شباط 2019: لبنان – كوريا (مجمّع نهاد نوفل)



image title here

Some title