Loading alternative title

صدور دجاج بالصلصة البيضاء والفطر

صدور دجاج بالصلصة البيضاء والفطر
21-02-2019 13:16


المقادير


2 صدر الدجاج، منزوع العظم، والجلد، والدهن


1كوب كبير من الفطر الطازج، مغسول جيداً، ومقطع إلى دوائر


1/2نصف كوب كبير من كريمة الطبخ الطازجة


1ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم الطازجة


2ملعقتان صغيرتان من البابريكا الحارة


2ملعقتان صغيرتان من بهارات الدجاج المشكلة


5حصوص مفرومة جيداً من الثوم


 ملح الطعام حسب الحاجة


ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون بشكل ناعم.1


4ملاعق  كبيرة من زيت الذرة، او زيت عباد الشمس


2ملعقتان كبيرتان من الزبدة الطرية


طريقة التحضير


افركي الدجاج جيداً بالدقيق الأبيض والملح الطعام، ثم اغسليه بالماء جيداً و في وعاء عميق ينقع الدجاج بالماء مع اضافة كوب من الخل الأبيض ويترك لمدة نصف ساعة للتخلص من رائحة الزفرة الموجودة بالدجاج


طهي الدجاج


أضيفي إلى وعاء عميق ومناسب لطهي الدجاج أربع ملاعق الزيت النباتي، مع ملعقتين كبيرتين من الزبدة، ضعي الوعاء على نار متوسطة الحرارة، وانتظري حتى يسخن الزيت مع الزبدة بشكل جيد، ثم أضيفي إلى الوعاء الدجاج. قلبي الدجاج بالمقلاة باستعمال الملعقة الخشبية، واتركيه اعلى نار متوسطة الحرارة لمدة ربع ساعة أو إلى أن يتحمر قليلاً، ويجف منه الماء بشكل جيد، مع مراعاة تقليبه على الجهتين من وقت لآخر حتى يأخذ نفس اللون. ثم أضيفي الى الدجاج الملح  الفلفل الأسود المطحون  دوائر الفطروقلبيها  مع الدجاج إلى أن يتشوح الفطر جيداً، ويتحمر قليلاً ثم أضيفي القليل من الماء الى الوعاء تكفي لتسوية الدجاج، انتظري حتى تغلي الماء بشكل جيد، ثم انقلي الوعاء الى نار اخف حرارة اتركي الوعاء على النار مدة عشرين دقيقة، او إلى أن تستوي شرائح الدجاج بشكل جيد، وتجف الماء تماماً


تجهيز الصلصة البيضاء


في وعاء متوسط الحجم، وعميق أضيفي القليل من زيت الذرة، وضعي الوعاء على نار متوسطة الحرارة، انتظري حتى يسخن الزيت بشكل جيد، ثم أضيفي عليه كريمة الطبخ. قلبي كريمة الطبخ بشكل جيد وسريع على نار متوسطة الحرارة، مع إضافة لها القليل من ملح الطعام.انتظري حتى يغلي الصوص الأبيض بشكل جيد، واتركي وعاء الصوص الأبيض يغلي على النار عشر دقائق تقريباً، مع  التقليب الجيد  كي لا يلتصق ولا يحترق الصوص الأبيض ويمكنك إضافة القليل من الماء إذا كان سميكاً اكثر من الحاجة .أبعدي وعاء الصوص الأبيض عن النار، واتركيه جانباً لحين الاستخدام.


تجهيز الدجاج بالصلصة البيضاء والفطر


بعد التأكد من النضوج الكامل للدجاج والفطر، أضيفي إلى الوعاء الصلصة البيضا الذي تم تحضيرها من قبل. قلبي جميع المكونات مع الكريمة بشكل جيد، حتى تمتزج الدجاج والمشروم جيداً بالصوص الأبيض. ثم أضيفي إلى الوعاء البابريكا الحارة، الفلفل الأسود الباودر الناعم، صلصة الطماطم، بهارات الدجاج المشكلة، قلبي جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد وسريع حتى تمتزج  مع صلصة الطماطم وخليط الدجاج والمشروم والصوص الأبيض.


انتظري حتى يغلي الصوص بشكل جيد على نار متوسطة الحرارة، مع مراعاة التقليب من وقت لآخر لجميع المحتويات برفق، اتركي الصوص يغلي مع الدجاج والمشروم لمدة خمس دقائق، وحتى تمتزج صدور الدجاج جيداً مع الصوص. أبعدي وعاء الدجاج مع الصوص الأبيض والمشروم عن النار، واتركيه جانباً لمدة قليلة حتى يهدأ قليلاً.


تقديم الدجاج بالصوص الأبيض والمشروم:


جهزي طبق تقديم كبير وعميق ومناسب لتقديم الدجاج بالصوص الأبيض والمشروم. اسكبي جميع محتويات الوعاء برفق بطبق التقديم بشكل منتظم ومتساوي. يقدم طبق الدجاج بالصوص الأبيض والمشروم ساخناً، إلى جانب طبق من المعكرونة اللذيذ، أو طبق من الأزر المفضل لك، كما يقدم إلى جانب طبق من السلطة المغذية والمفيدة، وطبق من الشوربة المفضلة.


 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title