Loading alternative title

الفواكه والخضار المجمدة مفيدة للجسم

الفواكه والخضار المجمدة مفيدة للجسم
15-05-2019 17:00


الفواكه والخضار المجمدة مغذية ومفيدة! حيث كشفت دراسة قام بها باحثون تغذويون في الولايات المتحدة مؤخراً، أن الطعام المجمد  قد يكون بالفعل مغذياً، بل صرح بعض القائمين على الدراسة أنه قد يكون أكثر فائدة من الخضار والفواكه الطازجة.


 


ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يكدسون الخضار والفواكه المجمدة في الثلاجة لديهم وبانتظام، ربما يتناولون حصصاً تغذوية أكثر فائدة مقارنة بالأشخاص الذين يفضلون تناول الخضار والفواكه بشكلها الطازج، كما يبدو أنهم يحصلون على كمية أكبر من عناصر غذائية مهمة مثل البوتاسيوم والألياف والكالسيوم وفيتامينات( د) و(سي) و (أ) تحديداً. ووجد الباحثون أن كتلة الجسم لدى مستهلكي الأطعمة المجمدة كانت منخفضة وبشكل كبير مقارنة بالذين لا يستهلكونها بانتظام.


 


ومن الجدير بالذكر أن تجميد الفواكه والخضار يتم عادة بعد أن تكون قد نضجت تماماً، ما يجعلها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة في ذلك التوقيت من مراحل حياتها. كما أن حقيقة أن الخضار والفواكه الطازجة قد تتعرض لهواء وحرارة وعوامل أخرى قد تجعلها تفسد بسرعة أو تلوثها، قد يجعل النسخة المجمدة منها صحية أكثر، إذ تحتاج هذه لوقت أطول لكي تفسد أو تطالها عوامل التلوث الموجودة في الهواء.


 


 وقبل شرائك للأطعمة المجمدة، عليك أن تقرأ ما تقوله العبوة أو الكيس، إذ حاول أن تتجنب ما يحتوي منها على الكثير من الصوديوم والمواد الحافظة للطعام. كما ينصحك الخبراء أن تقوم بتجميد الخضار والفواكه المفضلة لديك بنفسك

image title here

Some title