Loading alternative title

قائد الإنسانية ورجل السّلام.. القويّ في لين

قائد الإنسانية ورجل السّلام.. القويّ في لين
21-05-2019 14:13


الهديل-


مع تصاعد التوتّرات في منطقة الشّرق الأوسط، وفي وسط النبرات العالية، يبقى لأمير الحكمة والسّلام أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصّباح دعوات لتحكيم العقل وإبعاد شبح النزاع عن المنطقة وكل ما يمكن أن يضر بأمن المواطن العربي عمومًا والخليجي خصوصًا. فبالرّغم من أنّ مساحة دولة الكويت صغيرة، إلّا أنّ تأثيرها الكبير لا يخفى على أحد، والثّقة الممنوحة للكويت وأميرها لا يشكّ بها أحد، خصوصًا أنّه رجل سلام ووئام ولكن في الوقت عينه هو القابض بيده على جمر العروبة فلا يُفرّط بها مهما كان الثّمن.


معروفة الجهود التي يبذلها الأمير الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح، فلا يخفى على أحدٍ أنّه أكثر قائد في المنطقة يسعى لنزع فتيل التفجير وفتح قنوات الحوار، وكلّ همّه هو أمن المنطقة ومواطنيها والوافدين فيها، وتجلّى ذلك واضحًا خلال التصريحات التي نقلها كبار المسؤولين الكويتيين عن أمير البلاد ودعوته الدائمة لإفساح المجال أمام الحكمة. فالأمير الشّيخ صباح الاحمد الجابر لا يدّخر جهدًا لرأب الصّدع بين أطراف الخلافات أينما وُجِدَت، فجميعنا يذكر الجهود الجبّارة للشّيخ صباح الاحمد الجابر الصّباح حينما كان وزيرًا للخارجية والتي قام بها لردّ العدوان الإسرائيلي على لبنان، ولجمع الأفرقاء اللبنانيين على كلمةٍ سواء لوقف الحرب المدمّرة التي إستمرّت 15 عامًا منذ عام 1975 حتى 1990، وكذلك الجهود التي قام ويقوم بها لحلّ الأزمات في الدّول العربية، وتوجيهاته الدائمة للمسؤولين الكويتيين بإحلال السّلام في الدّول العربية ولكن تبقى العروبة نُصبَ عينيه، فهي الخطّ الأحمر التي يُمنع التفريط بها والمساس بها، فهو القوّي في لينٍ والحكيم الجامع.


وكانت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" قد نقلت قبل أيامٍ عن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم قوله بشأن الوضع في المنطقة ومساعي الكويت وأميرها: "نحن دولة صغيرة تتأثر وتؤثر لكن بالتأكيد في نزاعات بهذا الحجم تتأثر بشكل أكبر من تأثيرها.. ولكن تأثير الكويت قائم، فبشهادة الجميع، أكثر قائد في المنطقة يقوم بجهود جبارة لرأب الصدع وفتح قنوات الحوار وإبعاد المنطقة عن شبح الحرب هو سمو أمير البلاد". وأضاف الغانم، أن جهود الشيخ صباح ما زالت مستمرة في ذلك الشأن، مشدداً على ضرورة دعم ومساندة مجلس الأمة للأمير في تطبيق سياسته الخارجية.

حدث

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title