Loading alternative title

دلالات زيارة السبهان لمحافظة دير الزور السورية

دلالات زيارة السبهان لمحافظة دير الزور السورية
17-06-2019 13:13


الهديل- 


زيارة وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في وزارة الخارجية السعودية ثامر السبهان الى محافظة دير الزور ولقائه هناك وجهاء العشائر العربية والكردية في تلك المحافطة، يؤشر الى دلالات هامة، لعل أبرزها التالي:


أولا – جزء من هذه الزيارة تكتسب أهميتها من شخصية الوزير السبهان ذاته، فهو أبرز الخبراء بأوضاع تلك الديموفرافيا العشائرية والعربية الممتدة بين العراق وسورية، ولديه قدرات مكنته من أن يعكس بكثير من الوضوح تطلعات سياسة المملكة الراغبة بحفظ الدماء فيها وإخراجها من أفق القلق على المستقبل الذي تعيشه ومن حالات جرها لمشاريع لا تخدم مصالح الإستقرار في تلك المناطق.


ثانيا – الزيارة تؤكد ان الحضور السعودي فوق الساحات العربية الساخنة مستمر وبشكل يحاول توطيد الإستقرار ولم الشمل ومنع اخذ هذه المناطق للمزيد من الفتن التي يجري العمل عليها تطبيقا لإجندات إقليمية لا تريد الخير لا للدول العربية ولا للشعوب العربية.


ولا شك ان منطقة الرقة وريفها تمر بمرحلة خطرة نظرا لإستمرار التجاذبات بين المشاريع الخارجية والاقليمية المتصارعة على فوق ديموغرافيات عربية ملتهبة أو غير مستقرة. وعليه فان محاولة إيجاد الصيغ المحلية في تلك المناطق الكفيلة بعدم الإقتتال ومنع الفتن المحلية، سيكون لها دور في تقليل الخسائر وفي فتح افق جديد بإتجاه التسويات بدل الإقتتال .

image title here

Some title