Loading alternative title
  • الرئيسية
  • مجتمع
  • اتفاقية تعاون بين مؤسسة مخزومي ومعهد الصحة العالمية لتوسيع نطاق الخدمات

اتفاقية تعاون بين مؤسسة مخزومي ومعهد الصحة العالمية لتوسيع نطاق الخدمات



أقيم في حرم الجامعة الأميركية في بيروت، حفل عقد اتفاقية تعاون بين مؤسسة مخزومي ومعهد الصحة العالمية، وذلك لتوسيع نطاق خدمات المجتمع بما في ذلك الصحة وغيرها من الأنشطة. وسوف تعمل هذه الشراكة من خلال تعاون طويل الأمد على تلبية الاحتياجات الصحية للسكان في لبنان بما في ذلك المجتمعات النازحة والمجتمعات المضيفة.


مؤسسة مخزومي التي تمّ تأسيسها في عام 1997 كمنظمة غير حكومية، تعمل في لبنان من خلال برامج الرعاية الصحية، والتدريب المهني، والقروض الصغيرة، والتنمية المستدامة وإغاثة المجتمعات الأمسّ حاجة، وذلك بدافع مساعدة أبناء وعائلات المجتمع في لبنان على تحقيق الاستقلال الذاتي. أما معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، فهو يعالج التحديات الصحية العالمية مع التركيز على التأثير المستدام من خلال استخدام نهج متعدد التخصصات.


وقد حضر الحفل رئيسة المؤسسة السيدة مي مخزومي، ومدير عام المؤسسة السيد سامر الصفح وفريق مدراء البرامج، كما حضر عن معهد الصحة العالمية المدير المؤسس الدكتور شادي صالح، والمدير المساعد للإدارة السيدة نهى حشاش، والفريق الإداري.


واستهل الدكتور شادي صالح الحفل بالتذكير بالصداقات التي تمّت مع مؤسسة مخزومي منذ أكثر من سنتين وأعرب عن سعادته ببدء هذه المسيرة باتفاقية رسمية. وأكدت ملاحظاته الافتتاحية على أن الدور الاستراتيجي لهذا التعاون يتماشى مع استراتيجية المنظمتين خاصة من ناحية تمكين وبناء قدرات المجتمع في مجال الصحة العالمية. 


وألقت السيدة مي مخزومي كلمة الافتتاح أيضاً حيث سلطت الضوء على التحديات العالمية الحالية المتعلقة بالصحة العالمية في لبنان والمنطقة. وأعربت عن سرورها لهذا التعاون وعن الحماس الشديد لتوقيع هذه الاتفاقية مع معهد الصحة العالمية لأن ذلك كله يؤدي إلى دمج استراتيجيات وخبرات مشتركة لكل من الفريقين. 


هذه الانطلاقة الجديدة للشراكات اللبنانية تؤكّد على أهمّية العمل المشترك لصالح القطاع الصحي وما بعده.


يُذكر أن الصحة العالمية هي مجال دراسة وبحث وممارسة يركز بالدرجة الأولى على تحقيق الإنصاف في مجال الصحة للجميع. وتشمل الصحة العالمية اختصاصات متعددة داخل وخارج العلوم الصحية، وتركز هذه الاختصاصات على الرعاية السريرية على المستوى الفردي وتعزز التعاون وتؤكد على القضايا والمحددات الصحية في العالم. ومع تزايد الضغط على منظمات المجتمع المدني في لبنان، أصبحت هذه القضايا والمحددات الصحية التي يواجهها المجتمع أكثر تعقيدً، خاصة فيما يتعلق بالرعاية الصحية. 


انطلاقاً من هذا المبدأ، أتت فكرة الشراكة بين مؤسسة مخزومي ومعهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت لتبشّر بالكثير من الأمل نحو الإسراع في تقديم الخدمات الصحية العالية الجودة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، وتحديداً الهدف رقم 17، الذي يساعد على تنفيذ جميع الأهداف الأخرى.

image title here

Some title