Loading alternative title

شهيب يروي للـmtv وقائع حادثة الجبل

شهيب يروي للـmtv وقائع حادثة الجبل
11-07-2019 22:46


أكد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب ان "خطاب الوزير جبران باسيل في دير القمر أسّس لمشكلة ثمّ تصريحه في الكحالة حيث ذكّر بضهر الوحش والشحار وسوق الغرب وبالتالي حصلت ردّة الفعل عند الناس"، مضيفا: "الفتنة ليست عندي بل عند مَن يدور من منطقة إلى أخرى بخطابٍ مليء بالكراهية".


شهيّب وفي حديث للـmtv، أوضح أنه نصح "باسيل بالمرور من طريق مُعيّنة خلال جولة الجبل قال له سليم جريصاتي "معقول تدلّن على طريق وتعملولن مكمن؟"، مضيفا: "لم نُجرِ أيّ ذكرى لشهدائنا لأنّ الحرب قد انتهت بعد المصالحة وتقريب القلوب ونحن نسامح ولا ننسى وعدم النسيان لعدم تكرار الخطأ وليس للثأر".


واوضح ان مرافقي الوزير صالح الغريب هم من بدأوا بإطلاق النار على الناس العزّل لدى وصولهم إلى نقطة الاحتجاج على زيارة باسيل.


وفي موضوع المجلس العدلي، اعتبر انه "من المبكر الحديث عن موضوع المجلس العدلي في ما يتعلّق بحادثة البساتين لأنّ التحقيق لم يبدأ بعد وعندما ينتهي التّحقيق لكلّ حادث حديث".


ورداً على ما قيل عن أنّ الحزب الإشتراكي يوزّع أسلحة على المدنيين لإقامة الجيش الشعبي، قال شهيّب: "هذه حملة تستهدفنا ولكنّنا نؤكّد أنّ لا سلاح إلا سلاح الجيش اللبناني ولا قوّة إلا الدولة وهذا موضوع انتهينا منه".

image title here

Some title