Loading alternative title
  • الرئيسية
  • مجتمع
  • افتتاح Biaf بدورته الـ10 برعاية شبيب وتوزيع منح جامعية... كيدانيان: هذا ما يجري فعلياً في لبنان لا ما يحاول البعض إظهاره

افتتاح Biaf بدورته الـ10 برعاية شبيب وتوزيع منح جامعية... كيدانيان: هذا ما يجري فعلياً في لبنان لا ما يحاول البعض إظهاره



افتتح "مهرجان بيروت الدولي للتكريم" Biaf، برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب وحضوره، في ساحة الشهداء، اليوم الأول من دورته العاشرة، التي حملت اسم المخترع اللبناني حسن كامل الصباح، حيث تم توزيع ٢٠٠ منحة دراسية لطلاب متفوقين من مختلف الجامعات اللبنانية.

بعد النشيد الوطني والمرور على السجادة الحمراء، وضع وزير السياحة أواديس كيدانيان وشبيب ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور ميشال ضاهر أكاليل من الزهر على ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعلى نصب الشهداء .

ضاهر

وألقى ضاهر كلمة رحب فيها بالحضور بـ"بلد الحرف وعاصمة الثقافات في قلب العاصمة بيروت بساحة الشهداء لإطلاق الدورة العاشرة من مهرجان بيروت الدولي للتكريم biaf"، وقال: "عشر سنوات مرت، وعشر دورات كشفت عن مزيج من المتفوقين والمميزين الذين جابهوا معارك النجاح، وتصدوا للجهل وكانوا عبرة لكل إنسان آمن بالحياة".

أضاف: "إن النسخة العاشرة من مهرجان بياف تحمل في طياتها نجاحات، ليس فقط في المكرمين، بل في together for a better tomorow. ولهذا السبب، اخترنا هذا العام ٢٠٠ طالب لنقدم إليهم ٢٠٠ منحة جامعية".

وحيا "راعي المهرجان محافظ بيروت، وزير السياحة وكل من ساهم في نجاح المهرجان".

شبيب

وألقى شبيب كلمة رحب فيها ب"الشخصيات السياسية والثقافية والديبلوماسية الحاضرة التي تنضم إلى مسيرة إعادة الحياة وتجددها في بيروت"، وقال: "أثبت تاريخنا الطويل، أننا، نحن اللبنانيين، نعيش في تجدد دائم ولدينا القدرة على الحياة غير القابلة للانكسار، ولا يمكن للموت أن ينتصر عليها، لا سيما أننا أبناء الحياة وننظر إليها بإيجابية، ولا مكان لثقافة الموت في فهمنا وخلفيتنا الروحية والإيمانية والفكرية. ولذا، كنا وسنبقى مجتمعين في هذا الوطن، تماما كما أنكم مجتمعون في Biaf على هذه الفكرة الرائدة، التي تتجدد عاما بعد آخر، وتطورت حتى بلغت عامها العاشر".

وأثنى على "جهود الدكتور ميشال ضاهر وفكرته التي تتلخص في تقديم عدد كبير من المنح الدراسية إلى الشباب والشابات المتفوقين"، معتبرا أنها "تلتقي مع فكرة مهرجان Biaf عموما إذ أن هدفهما واحد هو النجاح والازدهار وتجدد الحياة".

وتطرق إلى "مسيرة المخترع اللبناني العالمي الكبير  والاستثنائي حسن كامل الصباح ورمزيته"، وقال: "نحن نستمد القوة والاندفاع من امثاله، وبعد حوالى مئة عام على مسيرته من المهم أخذ العبرة من تجربته والتأكد أن لا حدود للنجاح في الحياة".

أضاف: "نحن اللبنانيين لا عائق أمامنا ولا شيء يحول دون وصولنا إلى أعلى مستويات النجاح في العالم، لا سيما أن هناك  آلاف الأمثلة عن اللبنانيين المنتشرين في بقاع الأرض".

كيدانيان

من جهته، قال كيدانيان: "أتشرف بوجودي في مهرجان بيروت الدولي للتكريم في دورته العاشرة، والذي يقام هذا العام برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب،  الذي يشكل وجوده دائما قيمة مضافة".

وأشار إلى أن "الحدث اليوم يظهر حقيقة ما يجري في لبنان"، وقال: "هذا ما يجري فعليا في لبنان، لا الصورة التي يحاول البعض إظهارها".

ولفت إلى أن "ما يقوم به مهرجان بياف من خلال تكريم ٢٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات اللبنانية يعكس الصورة الحقيقية للبنان"، وقال:  "إننا نحتفل بالعاصمة اللبنانية بيروت ونظهر صورتها الحقيقية".

توزيع المنح

وفي الختام، وزع شبيب وضاهر المنح على الطلاب والطالبات.

image title here

Some title