Loading alternative title

فوائد الكركم عديدة لجسم الانسان

فوائد الكركم عديدة  لجسم الانسان
08-11-2019 12:50


فوائد الكركم عديدة  لجسم الانسان ومنها:


للهضم: تناول الخردل مع المأكولات أو شرب مغلي بذورهيحسنان من عملية هضم الطعام ويحاربان الطفيليات التي توجد في الامعاء ويعملان على تنظيفها.


للدهون:  بذرة المستردة تؤثر في نسبة انخفاض مستوى السكر والكوليسترول الكلي ومسحوق الكركم له تأثير كبير في خفض مستوى بيروكسيد الدهون بالجسم.


 للقلب:  يحتوى على مادة كيميائية ملونة صابغة تعمل على منع النوبات القلبية عند مرضى القلب والشرايين، ويساعد في خفض معدل حدوث النوبات القلبية بنسبة 65% ولما يتميز به من خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات. يحسنان من صحة القلب و الأوعية الدموية وعلى تنشيط الدورة الدموية.


للسكري: المواد المضادة في الكركم تعمل على تأخير ظهور مرض السكري من النوع الأول ومنع حدوث مرض السكري من النوع الثاني حيث أنه يسيطر على مستويات الجلوكوز ويزيد من تأثير الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكر. تقضيان على أمراض السكر والضغط والقلب، يرفعان مستوى مضادات الأكسدة بالجسم. ويعملان كمضاد للالتهابات في الجسم وفي خفض مستوى الكوليسترول في الدم.


للسرطان:  يحارب السرطان حيث أنه يحفز الخلايا المقاومة التي تقوم بتدمير الخلايا السرطانية وأن ملعقة صغيرة من الكرم تساعد في الوقاية من العديد من السرطانات ومقاومة الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.


للألزهايمر:  يحمي من الاصابة بمرض الزهايمر ويمنع تطور المرض، حيث أنه يقوم بإزالة تراكمات الترسبات التي تسبب التهابات الدماغ.


للمفاصل: يحمي من آلام المفاصل حيث ينصح الأطباء به كعلاج طبيعي لالتهابات المفاصل وخاصة التهابات الركبة، وهوعامل مطهر ومضاد للجراثيم ويعمل على تطهير الجروح والحروق ويسرع من التئامها.


 


 المصدر : مجلة الهديل اللبنانية العربية


 


 

image title here

Some title