Loading alternative title

"عيد الدني" يطلّ اليوم بنكهة وطنية

عيد الدني يطلّ اليوم بنكهة وطنية
21-11-2019 14:30


كلارا نبعه

استيقظت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم على مناسبة وحّدت جميع اللبنانيين، عيد فيروز ال 84، تحت الاوسمة الاكثر تداولاً #فيروز و#عيد_الدني. واللافت في هذا العام، أن الاحتفال بعيد الايقونة فيروز جاء بنكهة وطنية، وذلك بالتزامن مع انتفاضة السابع من تشرين، اذ صدحت أغاني فيروز في جميع الساحات اللبنانية. اليكم بعض التغريدات التي نشرها بعض الفنانون والاعلاميون الذين عايدوا "جارة القمر" على طريقتهم الخاصة.

غردت المسؤولة الإعلامية لتيار المردة فيرا يمّين معايدةً فيروز: "مدّي صوتك بساط ريح فنذرّ حزننا رمادا ونسبك أحلامنا بلادا #عيد_الدني  #فيروز".

كما غردت الفنانة اليسا: "يا #عيد_الدني وقلب الكل. إنتي الوطن اللي ما بعمرو بيخيّب أملنا، والتاريخ اللي كلنا منتفق عليه. كل سنة وإنتي عيد الأعياد ومجد لبنان والغنية". 

أما الإعلامي جيري غزال فغرّد كاتباً: "من الإشياء الباقية القليلة اللي بتشبهنا بهالبلد. كل سنة ولبنان بيشبهك، وبيشبهنا" مرفقة بصورة لفيروز. وغرّد أيضاً صورة أخرى كتبها فيها: " اليوم عيد فيروز. اليوم عيد أول بوسة الصبح، أول شتوي. عيد الندى والغطيطة وفوق الغيوم. عيد كل شباك ودّع، وكل طريق ودّت. عيد كلّ شمس ضلت تشرق عليي ت كبرت. اليوم عيد اللي رافقتني لما حبيت، ولما اشتقت، ولما فارقت... عيد اللي غنّتلي حتى اللي بعد ما حسيتو. اليوم عيد اللي قدرت بحنية صوتا، وخيالات وجّا تذكرني بامّي، بخجل ضحكة امي وصوت امي اللي بعدو عالسكت ب رندحلي. اليوم عيد الحزن.. اللي تعلم يسعد. اليوم عيد فيروز، اليوم عيد الدني..".

كما أحبت الناقدة الكوميدية أديل أن تعيّدها فكتبت:  "أطال عمرك وَطنٌ دونك.. لا يصلح التأييد ولا الولاء. فليزرعو وجهك بين الأحمرين.. أنتِ البياض و الأرزة الخضراء". 

وكتب الفنان رامي عياش عبر حسابه على تويتر: "إلى الجيل الجديد. فيرُوز من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم. هي الوردة بين ركام. وهي عزة وفخر وكبرياء لبنان. هي من كانت تداوي جراحنا التي نزفت على بيروت. لا تنسوا معايدتها اليوم. ينعاد عليكي حبيبة القلب".

وأرادت الفنانة هيفاء وهبي أن تعايدها بإحدى أغنياتها فغرّدت: "كيفك انتِ ملاّ انتِ، ينعاد عليك يا ست الكل يا فيروز، العمر كلّو". 

ومن أسرة مجلة الهديل، نعايد السيدة فيروز متمنّيين لها طول العمر.




الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title