Loading alternative title

فيروز في عيد ميلادها: بالفن في مَشي .. بس ما في وصول

فيروز في عيد ميلادها: بالفن في مَشي .. بس ما في وصول
21-11-2019 23:49


تخطى صوت فيروز حدود الوطن،وغنت للشام ومصر وبغداد وعمان وفلسطين ومكة، ونجحت في توحيد اللبنانيين على اختلاف إنتماءاتهم السياسية والطائفية، بأغانيها وتاريخها الفني الكبير. وفي مناسبة عيد ميلادها الذي صودف أمس، عدد من المشاهير عايدوا الفنانة فيروز، هي التي رسمت خارطة طريق للفنانين لتحقيق النجاح، من خلال نقلها لهم قول زوجها الفنان الراحل عاصي الرحباني: «ما بعتقد إنّو بالفن في وصول، في مَشي بدّو يضل يمشي الواحد، وهالدَرب اللي ما إلها آخِر، بالواقع هيّ درب الحلم، لأن بيضَل يِحلَم الإنسان يلاقي إشيا جديدة ع الطريق، وبيعرف إنو مش رح يوصل لنِقطة مَسدُودة، لهالسبب الأمنية دايماً إنو يضل يمشي الإنسان، يضل يقدر يمشي لقدّام».


هيفاء وهبي


كيفك «إنتِ» ملاّ «إنتِ»، ينعاد عليكِ يا ست الكل يا فيروز، العمر كلو، عيد الدني».


رامي عياش


«إلى الجيل الجديد: «فيروز من أقدم فناني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية، ومن أعظم مطربي العالم، هي الوردة بين ركام، وهي عزة وفخر وكبرياء لبنان، هي من كانت تداوي جراحنا، التي نزفت على بيروت، لا تنسوا معايدتها اليوم، ينعاد عليك حبيبة القلب».


ماغي بو غصن


«كيف ما كنت بحبك،كل سنة وإنتِ بخير، يا صوت لبنان وصورتو، ويبقى هالبلد بلد العزّ والخير».


يزبك وهبي


«بعيداً عن الإعلام: فيروز حاضرة في حياتنا وصباحاتنا والمساءات، عظيمةٌ من بلادي لسنين عديدة».


نادية بساط


«مع مبدعة بحجم السيّدة فيروز ومكانتها الراسخة، نكتشف مجدداً أن للذائقة العامة بوصلة لا تحيد عن الاتجاه الصواب، مهما بلغ المشهد الفني الغنائي بشكل خاص من إسفاف وتدهور».


فادي حرب


«عيدنا كلنا ،عيد أحلى شي بالوطن».


إيلي حبيب


«ينعاد عليكِ بالصحة والعافية يا ست الكل، يطوٌل عمرك».


إيلي أحوش


«ع قد ما القلب بيحب، حتى الدني تزهّر والسما تقرب، ويبقى لبنان».


وسام الأمير


«84 عاما على الرسالة، فيروز هي الأغنية التي تنسى دائما أن تكبر، هي التي تجعل الصحراء أصغر، وتجعل القمر أكبر، فليس مجدي فقط أنني أعيش في عصر فيروز، بل المجد كله أنني من شعبها، لا وطن لي غير صوتها، لا أهل غير شعبها، ولا شمس غير قمر غنائها في قلبي».


شكران مرتجى


«تعوا بمناسبة عيد ميلاد الست فيروز من هلق لبكرا، كل حدا بيكتب مقطع من غنية إلها، وحدا بيستلم آخر حرف من الغنية، وبيبلش بغنية، وهيك بنعبي تويتر أغانيها اللي كلها حب وأمل، رح بلش من أول حرف بإسمي، شايف البحر شو كبير، كبر البحر بحبك كعيد ميلاد فيروز».

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title