Loading alternative title
  • الرئيسية
  • الرأي
  • العيد الوطني الـ48 لدولة الإمارات.. روح الإتحاد والتسامح

العيد الوطني الـ48 لدولة الإمارات.. روح الإتحاد والتسامح

العيد الوطني الـ48 لدولة الإمارات.. روح الإتحاد والتسامح
02-12-2019 11:58


الهديل- 


قبل 48 عامًا، عُقد اللقاء التاريخي بين الرّاحل الشّيخ زايد بن سلطان آل نهيان وحكّام الإمارات، ليعلنوا "الإتحاد" وقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحتفل اليوم بالذّكرى تحت شعار "روح الإتحاد".


حيث كان اللقاء الكبير، أساس الدّولة التي قدّمت للعالم بأسره نموذجًا فريدًا بالتسامح ونشر القيم والنهضة، مستقبلة الوافدين إليها بالترحاب والإحترام من مختلف دول العالم، ومن ضمنهم الجالية اللبنانية، والتي يشهد التاريخ على الحب الخاص الذي أولاه حُكّام الإمارات لها، وفي مقدّمتهم المغفور له الشّيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورئيس الدّولة الحالي الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


روح "التسامح" و"الإتحاد" لم تحصرها دولة الإمارات ضمن حدودها، فمدّت يد الخير إلى مختلف الدّول العربية، وفي مقدّمتها لبنان، الذي يشهد على العطاء الإماراتي، وعلى العلاقات التاريخية المتجذّرة بين الدّولتين الشقيقتين، والشاهد على ذلك الزيارة الاخيرة لرئيس الوزراء سعد الحريري، ولقائه بكبار المسؤولين الإماراتيين وفي مقدّمتهم وليّ عهد أبو ظبي الشّيخ محمّد بن زايد آل نهيان ورئيس الحكومة حاكم دبي الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم. هذه الزيارة وما حملته من إهتمام إماراتي كبير، جاءت لتفنّد كلّ ما أشيع عن العلاقات بين البلدين، ولتؤكّد تجذّر ومتانة العلاقة.


أضف إلى ما سلف، الفعاليات العديدة التي أقامتها دولة الإمارات في لبنان خلال عام 2019- عام التسامح- بإشراف ورعاية سفيرها لدى لبنان د.حمد سعيد الشّامسي، والذي كرّمه قبل أيام من عيد الإتحاد رئيس الحكومة حاكم دبي الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، نظرًا لجهوده الكبيرة التي بذلها لتمتين العلاقات بين البلدين وإقامة فعاليات "عام التسامح" والتي غطّت كل المناطق اللبنانية من أقصى الجنوب إلى أقصى الشّمال، وجميع الفئات والطوائف في لبنان.


كما وتحتفل دولة الإمارات دولة وشعبًا ومقيمين بالعيد الوطني هذا العام، بفعاليات مميزة للمشاركة بالتعبير عن معاني الولاء والاعتزاز بهذا الوطن وقيادته وعن فخرهم بتاريخه المجيد وتراثه الغني وإنجازاته المشهودة في شتى مجالات الحياة.

*المقالات والآراء التي تنشر تعبّر عن رأي كاتبها*

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title