Loading alternative title
  • الرئيسية
  • الرأي
  • في ظلّ الظروف الإقتصادية العاصفة.. شركة طيران الشّرق الأوسط: الثقة والإحتضان بين الإدارة والموظفين...

في ظلّ الظروف الإقتصادية العاصفة.. شركة طيران الشّرق الأوسط: الثقة والإحتضان بين الإدارة والموظفين...

في ظلّ الظروف الإقتصادية العاصفة.. شركة طيران الشّرق الأوسط: الثقة والإحتضان بين الإدارة والموظفين...
12-12-2019 17:10


كان لافتًا اليوم صدور بياننين من نقابة مستخدمي وعمّال شركة طيران الشّرق الأوسط، والمجلس التنفيذي لنقابة المضيفين الجويين اللبنانيين، حثّا من خلاله على ضرورة تكاتف موظفي قطاع الطيران وشركة ميدل إيست  في لبنان بهذه الظروف الصّعبة التي تمر بها البلاد، حيث حملا دعوة صريحة لإبعاد القطاع عن التجاذبات السياسية، داعين للحفاظ على شركة طيران الشّرق الأوسط وما تمثّله كجزء مهم من الإقتصاد الوطني والدورة الإقتصادية في لبنان.


البيانان، وإن دلّا على شيء، فإنّهما يدلّان على حسن التدبير الذي تعتمده شركة طيران الشّرق الاوسط وعلى رأسها رئيس مجلس إدارتها ومديرها العام محمّد الحوت، الذي قدّم ويُقدّم أنجح النماذج بالإدارة وحسن العلاقة بينها وبين الموظفين جميعًا من مدراء وأجراء ومياومين وعاملين، فنتج عن حسن الإدارة هذا ولاءٌ وترابط عميق من قبل المستخدمين والمضيفين في الشّركة، وإلتفافهم حولها لحمايتها في ظلّ الظروف الشّديدة التي تعصف بلبنان، وفي ظلّ تردّي أوضاع شركات كبرى، واهتزاز الثقة بينها وبين موظفيها، سجّلت شركة طيران الشّرق الأوسط ومحمّد الحوت علامة فارقة ونموذجًا حيًا لكيفية بناء علاقة الثقة ليس فقط بين الشّركة وعملائها، بل بين الشّركة والعاملين فيها ومعها....


وجاء في البيانين ما يلي:


صدر عن نقابة مستخدمي شركة طيران الشّرق الاوسط :

طالعتنا بعض وسائل التواصل الإجتماعي بدعوة للتجمع أمام مبنى طيران الشرق الأوسط تحت عنوان "رخص لنشوفن" .


 بناء عليه عقد المجلس التنفيذي لنقابة طيران الشرق الأوسط والشركات التابعة إجتماعا تم فيه  تقييم  الدعوة المشار اليها أعلاه وما الغاية من ورائها .


وبنتيجة التشاور والإستفاضة بتقييم الموضوع كان واجبا علينا أن نوضح ما يلي :


1-إن شركة طيران الشرق الأوسط والشركات التابعة شركة خاصة بإمتياز وتخضع لقانون التجارة وأن الأسعار التي تضعها تخضع لواقع العرض والطلب .


2-إن الشركة قد عملت وفي عدة مناسبات على تقديم ما تستطيعه في سبيل عرض أفضل الأسعار وبما يتلائم مع مصالح المغتربين ولتعزيز السياحة وآخرها لائحة بأسعار مخفضة جدا تم توزيعها على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي وبما يتناسب مع مقتضيات الظروف التي يعيشها الوطن مساهمة منها بدعم الإقتصاد الوطني وعودة المغتربين ودعم القطاع السياحي .


3-يعتبر المجلس التنفيذي نفسه معنيا أولا وآخرا مسؤولا أمام الناس لحماية هذا القطاع الذي لا زال منتجا وداعما للإقتصاد الوطني برغم الأثمان الباهظة التي دفعها موظفو وعمال الشركة في سبيل بقائها والإعلاء من شأنها كما أننا تنازلنا عن الكثير من حقوقنا ، وليعلم الجميع بأننا لن نسمح مطلقا للرجوع لتلك الأيام .


4-إن أي خسارة في مداخيل الشركة ستنعكس سلبا على 5000 عائلة تعمل في الشركة ولسنا مستعدين لزيادة نسبة البطالة التي تستفحل يوما بعد يوم ، كما أننا لسنا مستعدين لنستجدي رواتبنا عند أي إنتكاسة . والحديث يطول ....


بناء على ما تقدم ندعو جميع الزميلات والزملاء الإستعداد للوقوف كعائلة في سبيل الدفاع عن لقمة عيشهم وديمومة عملهم ولن نسمح أن نكون فريسة للصراعات القائمة تحت أي عنوان .


عشتم وعاشت بكم الشركة .


كما وصدر عن المجلس التنفيذي لنقابة المضيفين الجويين اللبنانيين البيان الآتي:

 160.000 ألف لبناني فقدوا وظائفهم وأضعاف هذا العدد  يتعرضون لاقتطاع نسب من معاشاتهم وصلت الى 50%  وبينما معظم المؤسسات والشركات متعثرة ومجهولة المصير، 


تبقى شركة طيران الشرق الاوسط ، بفضل إدارتها وموظفيها، رمزا" ومثالا" للشركة المنتجة التي تطور أسطولها  وتسعى بكل طاقاتها لتسهيل قدوم اللبنانيين عامة والمغتربين خاصة


بأحدث الطائرات وافضل الخدمات والاسعار . إن ديمومة عملنا والمحافظة على مكتسباتنا وكعائلة واحدة ،


بعيدة عن الطائفية والمذهبية والشعبوية،  تدفعنا الى اعلان تضامننا الكامل والشامل مع شركتنا التي تضم كافة النسيج الوطني اللبناني .


 

*المقالات والآراء التي تنشر تعبّر عن رأي كاتبها*

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title