Loading alternative title

تناول الآيس كريم في الصباح وتمتع بالذكاء

تناول الآيس كريم  في الصباح وتمتع بالذكاء
26-06-2018 15:56



من المتعارف عليه أن البوظة أو الآيس كريم مرغوبة في أوقات مسائية او بعد الغداء، ولكن هناك عدة أسباب قد تجعل من عشاق الأيس كريم يتناولونها في الصباح وبصورة يومية.


اعداد: سلمى جابر نحلة


أشار الباحث الياباني يوشيهيكو كوجا والأستاذ في جامعة كيورين في طوكيو، إلى أن تناول الآيس كريم على الفطور صباحاً من الممكن أن يجعلك في الواقع أكثر ذكاء وأكثر تحسناً في الأداء.


حيث قام هذا الباحث بتطبيق سلسلة من التمارين العقلية على جهاز الكمبيوتر، ووجد أن أداء المشاركين تحسن بعد تناول الآيس كريم على الفور بعد الاستيقاظ من النوم، حيث قام بتقسيم المشاركين إلى مجموعتين، وواحدة من هذه المجموعتين تم منحها الآيس كريم بعد الاستيقاظ، وطُلب منها إكمال سلسلة الألغاز العقلية. وبعد رصد أنشطة الدماغ لجميع المشاركين، وُجد أن المجموعة التي استهلكت الآيس كريم في الصباح زادت عندها مستويات اليقظة وانخفاض التهيج العقلي، وكان أداؤها أفضل من المجموعة الأخرى. وللتحقق فيما إذا كانت الطبيعة الباردة للآيس كريم هي السبب وراء هذه النتيجة، كرر الأستاذ كوجا الاختبار باستبدال الآيس كريم بالماء البارد، وقد وجد بأن هناك تحسن طفيف في الأداء، لكن ليس كما فعل الآيس كريم.


وبالرغم أن فكرة وجود الآيس كريم في الإفطار تبدو مذهلة إلا أن هناك بعض خبراء التغذية البريطانيين كانوا ضدها!


فقد أشارت مستشارة التغذية البريطانية شارلوت ستيرلينغ ريد، بأنها لن توصي بتناول الآيس كريم على الإفطار، بدلاً من ذلك، نصحت بالإفطار على الفواكه، وسمك السلمون أو البيض، وتناول الحبوب الكاملة، وجعل وجبة الفطور منخفضة السكر.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title