Loading alternative title

سليمان فرنجية... «المسيحي الواضح»...

سليمان فرنجية... «المسيحي الواضح»...
08-07-2020 14:22


الهديل | 

يُشكّل رئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية حالة "مسيحية صادقة"، إذ يُثني أكثر الاطراف على صدقه وشفافيته وصراحته ووضوحه وعلاقاته الجيدة مع أكثر الاطراف رُغم أنّه لا يُخفي إنتماءه للمحور الذي يضم إيران وسوريا وحزب الله في المنطقة.

هذه الصفات التي يمتّع بها الوزير السّابق سليمان فرنجية، جعلت منه حالة خاصّة في السياسة اللبنانية لاعتبارات عديدة أبرزها: كونه ينتمي لعائلة سياسية عريقة من منطقة مسيحية مارونية (زغرتا- إهدن) إستطاعت أن تصمد بوجه أعتى الحملات التي كانت تهدف لاقتلاع المسيحيين من لبنان وبالتالي المشرق العربي. كما يقول المتابعون أنّ وضوح لون فرنجية السياسي وابتعاده التام عن نمط "التلوّن" وسياسة "إجر بالبور وإجر بالفلاحة" جعل منه موضع ثقة الأصدقاء والخصوم، حيث لا تنقطع الزيارات السياسية المختلفة إلى دارة بنشعي ومعها الزيارات الدبلوماسية العربية والإقليمية والغربية. 

ويضاف إلى ما ذُكر الحالة الشعبية المسيحية التي استطاع فرنجية أن يُثبتها في الإنتخابات النيابية الأخيرة رغم القانون الذي يعتبره الكثيرون مفصّلًا على مقاس بعض التيارات السياسية المسيحية والتي بحسب المراقبين تنتهج سياسة تحمل عنوان حماية المسيحيين في لبنان، إلا أنّها تُثبت العكسَ وأنّ المنهج الذي يعتمده الوزير سليمان فرنجية هو الذي أثبت عبر التاريخ حمايته للوجود المسيحي في لبنان وبالتالي الحفاظ على التنوع الذي تميّز به المشرق العربي.

لا شكّ أنّ المنهج السياسي لفرنجية مبنيّ على الصّدق والوفاء، فالرّجل بحسب الماتبعين لم يغيّر سياسته بحسب رياح المنطقة، بل حافظ على خطّه السياسي وعلاقته بحلفائه ولم يتخلّ عنهم طيلة هذه المدة، وهذه النقطة تحتسب له من خصومه حتى قبل أصدقائه، ليثبت عند كلّ محطة أنّ رجل سياسة وصدق ووفاء بالعهود...
 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title