Loading alternative title

من غانغنام ستايل الى كيكي ... والحبل على الجرار

من غانغنام ستايل الى كيكي ... والحبل على الجرار
23-07-2018 13:37



ظهرت فجأة، وانتشرت بسرعة هائلة، وتفشّت في عقول الناس، حتّى باتوا لا يستطيعون العيش بدونها. انها ظاهرة "السوشيل ميديا"، التي تسببت بالادمان للجميع، وباتت المنصة التي يلجأون اليها، للتعبير عن آرائهم أو اطلاق أفكار وتحديات معينة تستقطب أكبر عدد ممكن من الناس.

 

وبالحديث عن التحديات، انتشرت العديد من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، كل واحد منها يمثل تحدي معين، ولكن أشهرها تحديات "تمتمة الأغاني الجديدة"، وهذا النوع يتمثل بأن يصوّر الشخص نفسه، وهو يستمع الى أغنية معينة جديدة غالباَ، ويحرّك شفاهه مع كلماتها.

 

بدأت هذه الموجة في العالم، مع أغنية (gangnam style)، لمغني الراب الكوري الجنوبي (PSY)، فالأغنية نجحت نجاحاَ ساحقاَ في العالم، واحتلت المراكز الأولى، وانتشرت، على مواقع التواصل الاجتماعي، الفيديوهات التي ظهر فيها أشخاص وهم يقلدون رقصة (PSY) في هذه الأغنية.

 

بعدها، توالت التحديات، واحد تلو الآخر، مثل (Harlem shake challenge)، وهو عبارة عن تصوير مجموعة من الأشخاص يرقصون بشكل جنوني، ثم ظهر تحدي دلو المياه الباردة أو (ice bucket challenge) الذي كان عبارة عن حملة توعية حول مرض التصلب العضلي الجانبي، لكنه أصبح ظاهرة على وسائل التواصل، ووسيلة للترفيه والتسلية شارك فيها العديد من الشخصيات المعروفة عالمياَ وعربياَ.

 

ثم انتشر تحدي (mannequin challenge)، الذي يظهر فيه الناس كالأصنام لا يتحركون، وأيضاَ شارك فيه عدد من الفنانين والمشاهير العرب والأجانب.

 

أما الآن، باتت التحديات تتزامن مع كل أغنية جديدة، فكل فنان يطلق أغنية أو كليب جديد، يطلب من متابعيه أن يصوروا نفسهم وهم يرددون كلمات الأغنية أثناء الاستماع اليها، ليضعهم على حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. من الفنانين الذين قاموا بهذا الموضوع مؤخراَ: مايا دياب، راغب علامة، تامر حسني، أنطوني توما وغيرهم.

 

والمتابعين ينفذون طلبات الفنان الذي يحبونه أينما كانوا، دون أن يعوا مخاطر هذا الموضوع، فقط ليظهروا على صفحته على "السوشيل ميديا". فهم يصورون أنفسهم أثناء قيادة السيارات، مما يؤدي الى حوادث خطيرة بسبب التركيز على الهاتف بدلاَ من الطريق.

 

وأخيراَ وليس آخراَ، ظهر تحدي "كيكي"، أو (Kiki challenge) وانتشر في الأيام القليلة الماضية بشكل جنوني على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تزامناَ مع اطلاق الفنان العالمي (drake) اغنيته الجديدة (In my feelings).

 

يظهر التحدي أشخاص، أثناء قيادتهم سياراتهم، وفجأة يتركون عجلة القيادة، ويخرجون الى الطريق للرقص على أنغام الأغنية.  وبدأت القصة بعدما نشر حساب (theshiggyshow) الكوميدي المشهور على إنستغرام مقطعا مصورا لشاب يرقص على أنغام المقطع، الذي يقول فيه دريك "كيكي، هل تحبيني؟". وبعد انتشار هذا الفيديو، بدأ الناس بتنفيذ التحدي، اذ نفذه عدد من الفنانين كل على طريقته، وأبرزهم كان الفنان العالمي ويل سميث الذي تسلّق أحد الجسور العالية في أميركا، ورقص فوقه، الأمر الذي كاد أن يودي بحياته. 

 

لكن هذا التحدي تسبب بالكثير من الحوادث على الطرقات، ولا زال يهدد حياة الناس. فقد انتشرت فيديوهات تظهر حوادث تعرض لها بعض الشبان الذين حاولوا أن ينفذوا هذا التحدي، وبالرغم من ذلك استمروا بالقيام به، فالى أي مدى ممكن أن تصل هذه التحديات الغريبة بعد؟

 



الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title