Loading alternative title
  • الرئيسية
  • رياضة
  • هذه أغلى 5 صفقات أبرمتها الأندية الأوروبية.. بينها لاعب عربي!

هذه أغلى 5 صفقات أبرمتها الأندية الأوروبية.. بينها لاعب عربي!

هذه أغلى 5 صفقات أبرمتها الأندية الأوروبية.. بينها لاعب عربي!
06-09-2020 21:15


 

تحرص الأندية الأوروبية هذه الفترة على إبرام صفقات مميزة بأقل التكاليف في الانتقالات الصيفية الجارية، نظراً للأزمة المالية العالمية التي ضربت الجميع، بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد" خلال الأشهر الماضية.

وفي ظل انتهاء الموسم بشكل متأخر، وبالتحديد في أغسطس/آب الماضي، باتت الأندية الأوروبية في صراع مع الزمن لحسم صفقاتها الجديدة، مع بقاء حوالي شهر واحد فقط على إغلاق "الميركاتو" الصيفي يوم الخامس من أكتوبر/تشرين الأول، المقبل، علماً بأن الدوري الإنجليزي سيكون الوحيد الذي تبقى نافذة الانتقالات فيه مفتوحة 11 يوماً أخرى، لكن فقط للانتقالات المحلية.

ورغم الأزمة المالية، شهدت الانتقالات الصيفية حتى الآن العديد من الصفقات الكبيرة، لكنها لا تضاهي بكل تأكيد ما قامت به الأندية في الموسم الماضي.

وفي التقرير التالي نستعرض أغلى 5 صفقات أبرمتها الأندية الأوروبية في "الميركاتو" الصيفي الحالي حتى الآن.

دوني فان دي بيك

تعاقد مانشستر يونايتد مع الهولندي دوني فان دي بيك من أياكس أمستردام مقابل 39 مليون يورو، بعد مستوياته الرائعة التي قدمها مع الأخير.

فان دي بيك تألق مع أياكس محلياً وقارياً، خاصة أنه كان أحد أسباب وصول الفريق لنصف نهائي الأبطال الموسم قبل الماضي، إذ قدّم عروضاً قوية أمام الكبار، بفضل تحكمه الرائع بخط الوسط، وربطه مع الهجوم، ناهيك عن قوته في مناطق جزاء الخصوم.

ومن المؤكد أن النجم الهولندي سيكون إضافة قوية لخط وسط مانشستر يونايتد، الذي يضم الثنائي المميز برونو فيرنانديز، وبول بوغبا.

أشرف حكيمي

أمضى الظهير المغربي الطائر أشرف حكيمي آخر موسمين معاراً من ريال مدريد الإسباني إلى بوروسيا دورتموند الألماني، قبل أن يقرر النادي "الملكي" بيعه لإنتر ميلان الإيطالي هذا الصيف مقابل 40 مليون يورو.

حكيمي (21 عاماً) يعتبر إضافة قوية لإنتر ميلان، لا سيما أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، أبرزها الظهير الأيمن، وكذلك الجناح، وتألق برفقة دورتموند على مدار موسمين خاض فيهما 73 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 12 هدفاً، وقدّم 17 تمريرة حاسمة.

وكان اللاعب المغربي محور اهتمام أندية مانشستر سيتي وتشيلسي أيضاً، إلا أن الإنتر كان الأكثر جدية بدفع 40 مليون يورو ليحصل على خدماته.

تيمو فيرنر

بعدما قدّم أفضل مواسمه الاحترافية على الإطلاق، رحل تيمو فيرنر عن صفوف لايبزيغ إلى تشيلسي هذا الصيف مقابل 53 مليون يورو، رغم الاهتمام البالغ من ليفربول، والذي ظنّ الكثيرون أنه سينتقل إليه.

فيرنر (24 عاماً) سجل مع لايبزيغ 34 هدفاً في جميع المسابقات الموسم الماضي، مؤكداً أنه هداف من الطراز الرفيع، لاسيما أنه تألق مع الفريق في دوري أبطال أوروبا، وكان أحد أسباب وصوله إلى الأدوار المتقدمة.

ويمتاز اللاعب الألماني بالسرعة، لاسيما أنه كان في صفوف شتوتغارت يلعب في مركز الجناح، قبل أن يتحول إلى مهاجم صريح مع لايبزيغ، وهو أمر جعله مميزاً في الركض بالكرة وسهولة الوصول لشباك الخصوم.

ويبقى التحدي الأهم بالنسبة لفيرنر، وهو مدى تكيفه مع الدوري الإنجليزي، الذي يحتاج فيه أي لاعب للياقة بدنية كبيرة لتحقيق الإبداع في المسابقة.

فيكتور أوسيمين

ضرب نابولي الإيطالي كل أرقامه السابقة، وأبرم صفقة مميزة بضمه المهاجم النيجيري فيكتور أوسمين من ليل الفرنسي مقابل 70 مليون يورو.

المهاجم النيجيري (21 عاماً) تألق مع ليل الموسم الماضي، وسجل معه 18 هدفاً بجميع المسابقات، وكان مطلوباً بقوة لدى ليفربول ومانشستر يونايتد، قبل أن يدخل نابولي على الخط ويدفع مبلغ 70 مليون يورو لضمه.

ورغم أن ليل تعاقد مع أوسيمين الصيف الماضي من روايال شارلوروا البلجيكي مقابل 22 مليون يورو فقط، فإن اللاعب تطور كثيراً مع رابع الدوري الفرنسي، بفضل إمكانياته الرائعة، ما دفع نادي الجنوب الإيطالي لضمّه.

كاي هافيرتز

واصل تشيلسي صفقاته المميزة في الميركاتو الحالي، وضم الألماني الدولي كاي هافيرتز من باير ليفركوزن لمدة خمسة أعوام مقابل 79 مليون يورو، ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ النادي الإنجليزي.

وتأتي صفقة البلوز الجديدة في إطار تعزيز صفوف الفريق لهدم الهوة التي تفصله عن ليفربول (بطل الموسم المنصرم)، ومانشستر سيتي (بطل 2017-2018 و2018-2019).

وانضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، والذي يمكنه اللعب في خط الوسط أو الهجوم، إلى مواطنه تيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش وبن تشيلويل والبرازيلي تياغو سيلفا الذين استقدمهم فرانك لامبارد لتشكيلة تشلسي في الموسم المقبل.

ولعب هافيرتز مع ليفركوزن 150 مباراة، سجل خلالها 46 هدفاً، وقدّم 31 تمريرة حاسمة، ويعتبر أحد أبرز مواهب الكرة الألمانية حالياً.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title