Loading alternative title

الوزيرة عكر ليس في قاموسها تخفيف محركات العمل...

الوزيرة عكر ليس في قاموسها تخفيف محركات العمل...
16-09-2020 16:20


الهديل | 

لا تنسجم مواصفات الحيوية المنتجة  التي تتصف بها وزيرة الدفاع ونائبة رئيس مجلس الوزراء زينة عكر، مع واقع أنّها اليوم وزيرة في حكومة تصريف أعمال، في وزارة الدفاع يطلقون على الوزيرة عكر صفة " خلية النحل " وداخل الحكومة يرون فيها الوزيرة المنتجة.  وحتى الآن، ورغم استقالة دياب وتحول حكومته لحكومة تصريف أعمال، إلا أن الوزيرة عكر تتصرف وفق نظرية أنّها ستعمل حتى اخر مدىً تسمح بها صلاحيات حكومة تصريف الأعمال..  فعكر لا تؤمن بوقف محركات العمل حتى لو كانت في حكومة تصريف الاعمال.  ومن وجهة نظرها فإنّ هناك ملفات يجب التفاعل معها بالمعالجة، بغض النظر عن واقع البلد السياسي والصفة الراهنة لحكومة دياب... 

لا تزال الوزيرة عكر تقدم الأفكار وتقترح المبادرات تجاه التحرك لمعالجة ملفات مهمة للمواطن والبلد، وتضغط من أجل أن تمارس حكومة تصريف الأعمال العمل حتى أقصى ما لديها من صلاحيات دستورية  في ظلّ وضعها الجديد. المقربون منها يقولون أنّ عكر تعتبر أنّ بعض المهمات المطلوب إنجازها لا تنتظر،  وأنّ البلد يحتاج لحلّها، كون تداعياتها ليست من النوع الذي يحتمل الانتظار. وتجتهد عكر للمبادرة بمعالجة ملفات اليوم وبسرعة...  خاّصةً وأن معالجتها لا تخرج عن نطاق ما هو مسموح به لحكومة تصريف الأعمال.. ومن الأمثلة على ذلك اقتراحها الأخير في اجتماع مجلس الدفاع الأعلى لإجراء آلية للتأكد من خلو المرفأ من اية مواد تشكل خطرًا. 

داخل حكومة تصريف الأعمال فإنّ نشاط الوزيرة عكر يؤمن بمقولة إعمَل داخلَ حكومة تصريف الأعمال وكأنّها باقية أبًدا... واعمل داخلها وكأتها تراعي في صلاحياتها الدستورية وكأنها مغادرة غدًا. 

الوزيرة عكر من مدرسة لها ثلاثة عناوين: عمل دؤوب من ضمن المؤسسات وتحت عنوان خدمة الدولة والتفاني في بناء القة بين الدولة والمواطن... وفي يومياتها في وزارة الدفاع تلازم وزيرة الدفاع مكتبها وتتنقل خلال سحابة نهارها لمتابعة ملفاتها خارج الوزارة...

وزيرة الدفاع تجربة كانت مميزة داخل تاريخ وزارة الدفاع،  فهي في عهدها أنهت المناكفة السياسية التقليدية بين وزير الدفاع وقيادة مؤسسة الجيش، وأرست مكانها علاقة "يدًا بيد" بين المستوى السياسي والعسكري من أجل لبنان أقوى. واليوم تعتزم الوزيرة عكر الاتصال بكل عائلات شهداء الجيش الذين سقطوا في الاشتباك الاخير مع الإرهابيين، لتعزيتهم ومواساتهم... إنّها الوزيرة التي تتفانى بالعمل وتعطي من روحها لبلسمة جراح عائلات شهداء الوطن.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title