Loading alternative title

أقنعة مغذية للوجه في فصل الخريف

أقنعة مغذية للوجه في فصل الخريف
25-09-2020 15:42


مع تغيير الفصول تتعرض البشرة لعوامل الطقس كالحر والبرد وقد تصاب بالجفاف والبهتان إن لم يتم الإعتناء بها بشكل سليم، وإذا كنت ممن لا يرغبن باستعمال الأقنعة الجاهزة في المتاجر التجميلية، فإليك أقنعية طبيعية وسهلة التحضير في المنزل.

قناع العسل واللبن: للتخلص من البثور ومخلفات حب الشباب، ولتنظيف البشرة ومنحها النضارة والحيوية، وهو يناسب البشرة الدهنية، ولا بأس من تكراره يومياً فيغذي البشرة ويساعدها بالتخلص من الخلايا الميتة، ويجعل ملمسها ناعماً ومشرقاً، ويبعد عنها أعراض الجفاف والتشقق في موسمي الخريف والشتاء.

قناع الشوفان والقرع البرتقالي -اليقطين: اخلطي مسحوق الشوفان الجاف مع قطعة من القرع البرتقالي المسلوق- اليقطين، وملقعة من الحليب المجفف، لتحصلي على عجينة لينة يمكنكِ تليينها أكثر مع الحليب، وزعيها على كامل البشرة المبللة، وتُترك لمدة 20 دقيقة ثم تُشطف بالماء الدافىء والبارد.

قناع الأفوكادو: اهرسي حبة أفوكادو صغيرة وطازجة، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل النقي وبعض القطرات من عصير الحامض او الليمون الطازج، ثم وزعي القناع على كامل البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم البارد، ولا تستخدمي الماء الساخن على البشرة فهو مضر بها.

قناع الجزر والبرتقال: اهرسي حبة جزر مسلوقة جيدًا، ثم ابرشي عليها قشر حبة برتقال ناعم، واعصري عليها القليل من عصير البرتقال، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، واخلطي القناع جيدًا ثم وزعيه على كامل البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم افركي برفق بشرتكِ وتخلصي من بقايا القناع بالماء بالبارد.

 


الهديل

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title