Loading alternative title

هذا ما كشفه رئيس بلدية صيدا للهديل عن وضع «كورونا»...

هذا ما كشفه رئيس بلدية صيدا للهديل عن وضع «كورونا»...
01-10-2020 13:28



في اتصال مع موقع الهديل، كشف رئيس المجلس البلدي لمدينة صيدا ورئيس اتحاد بلديات صيدا- الزهراني المهندس محمّد زهير السعودي أنّ وضع انتشار فيروس كورونا في المدينة والبلديات الـ16 المندرجة ضمن الاتحاد بلغ 1056 إصابة، منها 483 إصابة في مدينة صيدا وحدها نصفها تقريبًا في مخيّم عين الحلوة، مضيفًا أنّ الأسبوع المنصرم وحده شهد تسجيل 322 إصابة بكورونا.

وقال السّعودي، أنّ وضع كورونا في صيدا والجوار دقيق جدًا، حيث لا بدّ من المواطنين أن يلتزموا بإجراءات الوقاية، حيث إنّ تصاعد الأرقام بهذه الطريقة يُنذر بخطر كبير، حيث إنّ نسبة الإلتزام بالحجر الصّحي للمصابين بلغت حوالي الـ70% وهذا ينبغي أن يكون 100% لضمان عدم انتقال الفيروس.

وعن حالات الشّفاء، قال المهندس السّعودي أنّها بلغت 277 حالة في صيدا والاتحاد، حيث إنّ الحالات الناشطة هي 779 إصابة، وعدد الوفيات بلغ 9. وعن إن كان هناك اتجاه لإقفال المدينة، قال السعودي أنّ هذا الأمر ليس بالسّهل، نظرًا إلى أنّ صيدا لها عدة مداخل ومخارج متشعبة من كلّ الجهات، بالإضافة إلى الوضع الإقتصادي الصّعب، مشيرًا إلى أنّ الحلّ الوحيد في الوقت الحالي هو الوعي والإلتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس والتزام التباعد الإجتماعي.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title