Loading alternative title

وجهات سياحية بحرية في صيف السعودية لابد من زيارتها!

وجهات سياحية بحرية في صيف السعودية لابد من زيارتها!
26-05-2021 09:35



مع حلول الصيف، تكثر الزيارات إلى البحر، والمتعة بالنشاطات التي يقدمها، لا سيما التشمس والسباحة والغطس الحر أو الغطس بالمنشاق (Snorkling) أو حتى رحلات القارب البحرية (Boat)... وفي المملكة العربية السعودية، هنالك الكثير من الوجهات التي توفر المتعة لعشاق هذه النشاطات.

 

أملج

أملج هي عبارة أرخبيل يتكون من أكثر من 100 جزيرة

تسمّى أملج بـ"مالديف السعودية"، وهي عبارة أرخبيل يتكون من أكثر من 100 جزيرة مميّزة برمالها البيض ومياهها الزرقاء الصافية، وعلى الرغم من جمال شواطئها للاسترخاء، فهي تجذب للإبحار بالقوارب للتعرّف إلى جزرها الفريدة بروعتها، مثل: جبل الحسن للاستجمام على الشواطئ المظللة بالنخيل، كشواطئ رأس الشبعان والدقم. مياهها دافئة، وتعرف بتنوع الشعب المرجانية بما يزيد عن 300 نوع، مما يجعل منها مكاناً مثالياً لممارسة رياضة الغوص. وفي أملج، يمكن المرور بمزارع المانجو أو الانطلاق في رحلة برية في اتجاه حرة لونير وحقل فوهات ومخاريط البركانية الجديرة بالاستكشاف.

 

ينبع

 

تُسمّى ينبع بـ"لؤلؤة البحر الأحمر"، وهي "عاصمة الغوص في المملكة"، ففي بحرها كنوز من الأسماك الغريبة والشعاب المرجانية التي تتفرد بها، مما يجعلها الوجهة الأولى للغواصين في السعودية. كانت ينبع تحتوي على ما يقرب من 300 ينبوع، ويعود تاريخها إلى مملكة المعاينة، أي لنحو 500 سنة قبل الميلاد.

لا تفوّت زيارة "الأخوات السبع"، وهي سلسلة من الشعاب المرجانية؛ هناك يمكن رؤية قروش المطرقة الشهيرة، كما الغوص في منطقة تعرف بـ"أبو قلاوة" ومليئة بالشعب المرجانية والأسماك الغريبة، ويقبع فيها حطام سفينة تعود للحرب العالمية الثانية (زورق صيني غارق منذ سنة 1947) مغطاة تماما بالمرجان والأعشاب البحرية. كما تحتوي على حطام سفينتي لونا وإيونا.

 

 

جدة

جدة تسمى بـ"عروس البحر الأحمر"، وهي المدينة الساحلية الأولى في السعودية

تسمى جدة بـ"عروس البحر الأحمر"، وهي المدينة الساحلية الأولى في السعودية، وتعجّ بالأماكن التي تستقطب المحليين والسائحين، أولها "الكورنيش"، الذي ينقسم إلى ثلاثة أقسام: الساحل الشمالي والساحل الجنوبي وشرم أبْحُر. نافورة الملك فهد، بدورها، محطة ليلية جديرة بالزيارة، تقع على الشاطئ الغربي للسعودية على البحر الأحمر، وتمثل متعة بصرية إذ يمكن رؤيتها من أرجاء المدينة. للاستحمام، ينصح بقصد "درة العروس"، المنتجع الذي يضم الشواطئ الرملية والفنادق والمسابح، بالإضافة إلى مرسى لليخوت. هناك، تتعدّد المساجد والنوادي الرياضية والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، من دون الإغفال عن نادي الجولف ونادي الفروسية.

"مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" تعرف برملها الأبيض وبحرها التركوازي، وتشتمل على فندق عالمي، ووحدات سكنية ومراكز تعليمية ومرافق ترفيهية سياحية.

 

الدمام

"شاطئ نصف القمر" وجهة للاستجمام وممارسة النشطات البحرية

تقع الدمام على ساحل الخليج العربي، وتضمّ العديد من الوجهات البحرية، ومنها "كورنيش الدمام" الممتد بمسطحاته الخضر، و"جزيرة المرجان" التي ترتبط بالبرّ عبر جسر بطول 1400 متر، علماً أن الجزيرة كثيرة المساحات الخضر، وتحتوي على شركة خاصة لتسيير الرحلات البحرية بشكل يومي. "شاطئ نصف القمر"، بدوره، هو رمز لمدينة الخبر التابعة لمنطقة الدمام، ويتميز بموقع طبيعي، ويعد وجهة للاستجمام وممارسة النشطات الرياضية البحرية، كالغوص والتزلج على الأمواج، بالإضافة إلى الرحلات ومراكب الصيد.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title