Loading alternative title

موجز الأخبار اليوم 19-10-2018

موجز الأخبار اليوم 19-10-2018
19-10-2018 15:00


موجز الأخبار اليوم 19-10-2018 من موقع الهديل:


الموجز المحلي:


-سليمان مغرداً عن بري والدولة المدنية: من اجل ذلك وضع اعلان بعبدا


غرد الرئيس ميشال سليمان عبر حسابه على "تويتر" بالقول: "نعم وضع الرئيس بري يده على الجرح النازف واعلن ببالغ الجرأة وفاجأ عديدين في تأكيده ان "الدولة المدنية هي خلاصنا وليس الدولة الطائفية" ليخلص داعيا الى وجوب "ان ننتهي من هذا الامر" مستعينا بالنموذج السويسري. نعم من اجل ذلك وضع اعلان بعبدا وقد وافق عليه الجميع". 


-الحريري عبر تويتر: ‏في الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد اللواء ‎ وسام الحسن، استذكر أخاً وصديقاً ورفيق درب عمل على حماية استقرار ‎لبنان وامان اللبنانيين. اشتقنالك.


-ميقاتي: مسار التأليف وصل الى نهايته


رأى الرئيس نجيب ميقاتي أمام زواره في طرابلس اليوم "ان مسار تأليف الحكومة وصل الى نهايته بعد استكمال بعض الاتصالات الاخيرة، ومن المتوقع الاعلان عن الحكومة الجديدة في وقت قصير".


-جعجع في الذكرى السادسة لاغتيال اللواء وسام الحسن: دماؤك لن تذهب هدراً


غرّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" في الذكرى السادسة لاغتيال اللواء الشهيد وسام الحسن قائلاً: "مهما اعتقد البعض فدماؤك يا وسام لن تذهب هدراً..."


-محامو المستقبل عن قضية برجاوي: لن نقبل بالتدخل السياسي بعمل المحكمة


تجمع وفد من محامي تيار "المستقبل" أمام المحكمة العسكرية اليوم، للتعليق على تطورات قضية شاكر البرجاوي التي ينتظر صدور الحكم فيها اليوم. وتحدث منسق المحامين في تيار "المستقبل" عمر الكوش باسم الوفد، وقال إن "موقفنا واضح بأننا لن نقبل بالتدخل السياسي بعمل المحكمة العسكرية، فهي جزء من منظومة قانونية وواجبنا كرجال قانون هو ان نواجه أي محاولة لتغيير العدالة".


---------------


الموجز العربي والدولي:


-بومبيو: هجوم قندهار يتعارض مع تطلعات الشعب الأفغاني في السلام والأمن


علّق وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على هجوم الخميس بولاية قندهار الأفغانية بالقول أن "الهجمات التي تستهدف مرشحي الانتخابات في الأيام الأخيرة من التحضيرات للانتخابات يتعارض مع تطلعات الشعب الأفغاني في السلام والأمن، والاستقرار الاقتصادي". وأشار بومبيو، في بيان له، الى أن "الولايات المتحدة ستواصل دعمها لحكومة أفغانستان من أجل العمل لمواطنيها وتحقيق الأمن بما فيه تنظيم الانتخابات البرلمانية المقبلة المزمع إجراؤها في 20 تشرين الأول الحالي".


-مسألة الحدود الإيرلندية  قد ينسف مفاوضات بريكست


اعتبر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في ملف بريكست ميشال بارنييه الجمعة أن مسألة الحدود بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا قد تنسف مفاوضات تنظيم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


-قمة حول ادلب والعملية السياسية في سوريا في 27 الجاري


أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين اليوم أن "تركيا ستستضيف قمة حول سوريا في اسطنبول في 27 تشرين الأول الجاري بمشاركة الرؤساء التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل".


-تأجيل الانتخابات في إقليم قندهار الأفغاني


أعلن مسؤولون أفغان أنّه تقرر تأجيل الانتخابات البرلمانية في إقليم قندهار الجنوبي لمدة أسبوع بعد اغتيال قائد شرطة الإقليم.


------------


الموجز الرياضي:


-هل يكون فرمينو خليفة سواريز في برشلونة؟


انتشرت في الفترة الأخيرة أخبار عن بحث الفريق الكاتالوني برشلونه عن بديل لمهاجمه الأورغوياني المتميّز لويس سواريز، وتداولت الصحافة الرياضية عدد من الأسماء المرشّحة لخلافة سواريز. وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن برشلونة طرح اسم روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول كأحد المرشحين لخلافة لويس سواريز في الفريق خلال الفترة القادمة.


-تشافي عن عودة نيمار الى برشلونة: يجب أن ينضج أولاً


دعا أسطورة برشلونة، تشافي، نجم فريق باريس سان جيرمان، نيمار، لإظهار "نضج" أكبر. ويرتبط نيمار بالعودة إلى برشلونة هذا الأسبوع. لكن تشافي، الذي يعمل الآن في قطر، قال عن الموضوع: "نيمار يجب أن ينضج قبل العودة". وتابع: "نيمار وليو ميسي مختلفان جدا، فأنا أرى ميسي من حيث النضوج في كرة قدم عظيم، فهو يفعل كل شيء بشكل صحيح. لكن نيمار يجب أن ينضج، لكنني أعتقد أنه لاعب ذو قدرة هائلة على إحداث فرق". وأضاف: "لا يزال بإمكانه التحسن. إنه من بين الثلاثة أو الخمسة الأفضل في العالم".

*المقالات والآراء التي تنشر تعبّر عن رأي كاتبها*

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title