Loading alternative title
  • الرئيسية
  • عربي دولي
  • قافلة مهاجرين تزحف نحو الولايات المتحدة عبر المكسيك.. وواشنطن تتجهز لصد ’’الهجوم’’

قافلة مهاجرين تزحف نحو الولايات المتحدة عبر المكسيك.. وواشنطن تتجهز لصد ’’الهجوم’’

قافلة مهاجرين تزحف نحو الولايات المتحدة عبر المكسيك.. وواشنطن تتجهز لصد ’’الهجوم’’
22-10-2018 09:56


عبرت الولايات المتحدة عن قلقها من الوضع حول قافلة مهاجرين متوجهة من هندوراس عبر المكسيك نحو الحدود الأميركية الجنوبية.


وجاء في بيان صدر عن وزير الخارجية الاميركي، مايك بومبيو: "نشعر بقلق من أن هؤلاء المهاجرين قد يصبحون ضحايا لتجار الرقيق أو من سيستغلهم. كما يثير قلقنا العنف الذي يستخدمه عدد من أفراد هذه القافلة والحجج السياسية الواضحة لبعض منظميها".


وأكد الوزير أن الولايات المتحدة لن تسمح للمهاجرين غير الشرعيين دخول أراضيها أو البقاء فيها. وأشار إلى أن الولايات المتحدة ترحب بتعاون المكسيك مع دائرة المفوض الأممي السامي لشؤون اللاجئين فيما يخص تسوية قضية اللاجئين والهجرة في المنطقة، بما في ذلك سيل المهاجرين الذين يصلون إلى المكسيك. وشدد البيان على أن الولايات المتحدة جاهزة لمساعدة الحكومة المكسيكية في هذه الجهود.


من جهته وصف الرئيس دونالد ترامب الوضع حول قافلة المهاجرين من هندوراس بأنه عبء بالنسبة للحزب الديمقراطي. وكتب على صفحته في تويتر: "تعد هذه القافلة عبئا بالنسبة للحزب الديمقراطي. غيروا قوانين الهجرة بسرعة".


وأضاف أنه تتخذ حاليا إجراءات شاملة لوقف "هجوم المهاجرين غير الشرعيين" الذين يحاولون عبور الحدود الجنوبية للولايات المتحدة. وأشار إلى أنه  على المهاجرين طلب حق اللجوء في المكسيك في البداية وإذا لم يقوموا بذلك فسترفض الولايات المتحدة طلباتهم.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title