Loading alternative title

نشاطات يمكنك القيام بها خلال عيد الأضحى في السعودية

نشاطات يمكنك القيام بها خلال عيد الأضحى في السعودية
06-07-2021 13:48



تتزامن إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية هذا العام مع الأجواء الصيفية الحارة والمعتدلة أيضاً في بعض مناطق المملكة؛ ما يجعل الناس يبحثون عن كيفية قضاء إجازة عيدهم بشكل ممتع ويحددون الوجهة التي تناسبهم، فنجد النقاشات والحوارات تدور داخل الأسرة لوضع برنامج خاص للقيام بأنشطة ممتعة سواء داخل المنزل أو خارجه خلال عيد الأضحى. وفي هذا الإطار، يقدّم «سيدتي. نت» بعض النشاطات التي يمكنك القيام بها في السعودية خلال عيد الأضحى.


الاستمتاع بالنشاطات المنزلية


يمكنك استقبال العائلة والأصدقاء في المنزل لقضاء وقت ممتع بعيداً عن الضجيج والازدحام الذي سيكون خارج المنزل؛ لذا لا بدَّ من الاهتمام بتجهيز الضيافة المناسبة للعيد والمكونة من القهوة العربية المشهورة في السعودية، إلى جانب أنواع الحلويات المميزة مثل المعمول والكعك والتمور المختلفة، ومشاهدة فيلم أو مسرحية أو برنامج تلفزيوني مع الأسرة أو تخطيط برنامج ومسابقات منزلية يوم العيد.


زيارة الأماكن السياحية

الأماكن السياحية منوعة في السعودية (الصورة من وكالة الأنباء السعودية "واس")


تزخر المملكة العربية السعودية بالأماكن السياحية في مختلف مدنها ومناطقها، التي تتناسب وأجواء كل منها، ولا سيما المناطق السياحية الساحلية كشواطئ جدة وينبع وأملج المطلة على البحر الأحمر، وهناك أيضاً المطلة على الخليج مثل شواطئ الخبر ونصف القمر والشروق، وهناك أيضاً الجزر لمحبي الطبيعة والبحث عن اللؤلؤ في جزيرة فرسان. وهناك الجبال في الطائف وأبها، والأماكن الأثرية شمال المملكة كمدائن صالح.


التسوق في المراكز التجارية


تستعد المولات والمراكز التجارية في مختلف مناطق السعودية بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك لاستقبال الزوار من خلال تجهيز أنشطة وفعاليات مناسبة للأطفال والكبار أيضاً، كما يمكنك تناول الوجبات في المطاعم إلى جانب التسوق مع الأهل والأصدقاء للاستمتاع بالعروض المخصصة للعيد، ومن المؤكد تسلية الأطفال في الألعاب المخصصة لهم.


الغوص في أعماق البحر

الشواطئ تنتعش بقدوم الزوار ومحبي الرياضات والأنشطة البحرية (الصورة من وكالة الأنباء السعودية "واس")


إن الكورنيش والشواطئ هي وجهة مميزة في أيام الأعياد؛ حيث تنتعش تلك الأماكن بقدوم الزوار ومحبي الرياضات والأنشطة البحرية كالغوص في أعماق البحر واكتشاف الشعاب المرجانية والكائنات الحية بأشكالها وألوانها. كما تقدم الجهات المختصة العروض والألعاب النارية في أيام العيد؛ لذا فإن التنزه على الشاطئ مع العائلة والأصدقاء بلا شك ممتع ومناسب للأسر ذات الدخل المحدود التي لديها عدد كبير من الأطفال.


اكتشاف الأماكن الأثرية

في الآونة الأخيرة، اكتُشفت العديد من الآثار والأماكن التراثية (الصورة من وكالة الأنباء السعودية "واس")

 


شهدت مناطق السعودية أخيراً اهتماماً واسعاً بمجال التراث، واكتُشفت العديد من الآثار والأماكن التراثية، خاصة في مدينة «العلا» التي تقدم العديد من البرامج والأنشطة بمختلف أشكالها.
وهناك المدن التاريخية كمنطقة جدة التاريخية التي تمتاز بفن معماري مكوّن من الطوب والخشب، وتضم المساجد والحارات القديمة التي ما زالت حتى يومنا هذا تحكي تاريخ الأجداد، ويمكنك التعرف إلى أكثر من ذلك عند زيارتك لها، فلِمَ لا تكون وجهتك هذا العيد للتعرف إلى بعض منها؟!


رحلات سفاري في الربع الخالي


لا شك أن صحراء الربع الخالي التي تُعد أكبر جسم رملي حول العالم يغطي مساحة تبلغ نحو 250 ألف ميل مربع، ستكون وجهة رائعة للباحثين عن المغامرات الحقيقية ورحلات السفاري بمشاركة الأهل والأصدقاء والتخييم وركوب الدبابات الصحراوية والاستمتاع بحفلات الشواء.


زيارة الحدائق الطبيعية


يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من المتنزهات والحدائق الطبيعية التي يمكن للعائلات زيارتها وقضاء وقت ممتع؛ حيث تتميز تلك المتنزهات بأنها متعددة الأنشطة، فيمكنك قضاء وقت رائع وإقامة حفلات الشواء والاستمتاع بما تقدمه من خدمات وألعاب للأطفال، ومن تلك المتنزهات: متنزه السودة بعسير، ومتنزه القرعاء والحبلة وغابة رغدان في الباحة ومتنزه عسير الوطني ومتنزه دلغان، وهناك حديقة الردف في الطائف وحديقة المكتبة بالرياض وحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة وغيرها الكثير.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title