Loading alternative title
  • الرئيسية
  • مجتمع
  • فادي اللوند يمنح تكريماً للناقد إبراهيم العريس في "مهرجان الأمل"

فادي اللوند يمنح تكريماً للناقد إبراهيم العريس في "مهرجان الأمل"




 

يكرم مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم برئاسة الفنان العالمي اللبناني فادي اللوند الناقد والباحث اللبناني ابراهيم العريس ضمن فعاليات المهرجان الذي سينطلق في 10 أيلول/سبتمبر الجاري، في العاصمة السويدية. 

إبراهيم العريس باحث في التاريخ الثقافي وصحافي وناقد سينمائي ومترجم ولد في بيروت، درس الإخراج السينمائي في روما والسيناريو والنقد في لندن. يعمل بالصحافة منذ عام 1970م، ترأس القسم السينمائي في "الحياة"، كما كتب الكثير حول التراث الإنساني وتاريخ الثقافة العالمية في العديد من الصحف والمطبوعات العربية والعالمية، وبينها حالياً "اندبندنت". 

لدى الناقد والباحث ابراهيم العريس قرابة الأربعين كتابًا بين مؤلفاته عن السينما والفلسفة والاقتصاد والنقد والتاريخ، أبرزها: "الصورة الملتبسة... السينما في لبنان: مبدعوها وافلامها" و"السينما العربية: تاريخها ومستقبلها ودورها النهضوي" و"التسامح بين الشرق والغرب... دراسات في التعايش والقبول بالآخر" و"لغة الذات والحداثة الدائمة" غيرها الكثير من المؤلفات المؤثرة. كما لديه العديد من الترجمات عن الفرنسية والإنكليزية والايطالية في مجال النصوص

عمل ابراهيم العريس بين 1964 و1970 كمخرج سكريبت ومخرج في السينما العربية.  

نال ابراهيم العريس العديد من الجوائز كناقد وباحث ومخرج بينها جائزة جائزة الإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة السينمائي، وسيكرم في العاصمة السويدية ستوكهولم في مهرجان "الأمل السينمائي الدولي" هذا العام.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title