Loading alternative title
  • الرئيسية
  • صحة
  • علامات مبكرة تشير لارتفاع الكوليسترول في الدم

علامات مبكرة تشير لارتفاع الكوليسترول في الدم

علامات مبكرة تشير لارتفاع الكوليسترول في الدم
28-09-2021 08:04



نشر موقع "تايمز ناو نيوز" الهندي الإخباري تقريرا سلط فيه الضوء على العلامات الأولية المبكرة التي تشير لارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم. حيث يمكن ان يؤدي ارتفاعه إلى انسداد الشرايين المسبب لحدوث نوبات قلبية أو سكتات دماغية؛ إذ تؤدي تراكم مستويات كبيرة من الكوليسترول إلى تضييق الشرايين ورفع ضغط الدم وإعاقة الدورة الدموية السليمة.

وحسب الموقع، فان ما يجعل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم خطرا حقيقيا على الصحة كونه لا يأتي بأعراض بارزة؛ فقد لا يدرك المريض الذي يعاني من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم أن الأمور قد تتدهور. ومع ذلك يمكن أن ترسل بشرتك تلميحات جدية حول مستويات الكوليسترول المرتفعة، وفقا لجمعية الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية.

وتشمل أهم علامات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إذا لم تتم إدارته في الوقت المناسب، ظهور بعض العلامات المبكرة على الجلد كالنتوءات الصغيرة أو الناعمة أو الصفراء أو الحمراء اللون على المرفقين والركبتين واليدين والقدمين أو أحيانا حول الأنف. وفي حين أن البعض قد يخلط بينها وبين البثور العادية، قد تكون في الواقع ترسبات الكوليسترول أو علامة على التهاب البنكرياس. كما يمكن أن يكون بعضها كبيرا جدا لدرجة ان يبلغ قطره حوالى ثلاث بوصات وبعضها قد يكون صغيرا. وبمرور الوقت يمكن أن تتجمع لتشكل كتلا أكبر من الكوليسترول. وغالبا ما تكون غير مؤلمة ويمكن أن تتطور في أي جزء من الجسم.

وفي هذا الاطار، نصح الموقع بضرورة تجنب خطر الإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول من خلال الالتزام بنظام غذائي غني بالدهون الصحية والأسماك الدهنية كالسردين وتناول المكسرات والزبدة وطهي الطعام بزيت جوز الهند. كما يمكن التقليل من تناول الأطعمة المصنعة المليئة بالدهون المشبعة واستبعاد تناول الكثير من السكريات في النظام الغذائي واستبدالها بزيادة تناول البروتين والشاي الأخضر والكثير من الألياف.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title