Loading alternative title
  • الرئيسية
  • مجتمع
  • 9 أشياء فريدة ستراها وتكتشفها في «ألِف» إكسبو 2020 دبي.. تعرفوا إليها

9 أشياء فريدة ستراها وتكتشفها في «ألِف» إكسبو 2020 دبي.. تعرفوا إليها

9 أشياء فريدة ستراها وتكتشفها في «ألِف» إكسبو 2020 دبي.. تعرفوا إليها
30-09-2021 14:16



"ألِف" جناح التنقل، هو واحد من ثلاثة أجنحة مواضيعية، تستكشف الموضوعات الفرعية الرئيسية لإكسبو 2020 دبي: (الفرص والتنقل والاستدامة)، وسيتم اصطحاب الزوار في رحلة افتراضية عبر الزمان والمكان في "ألِف"، ليكتشفوا الآتي:


1- تبدأ الرحلة بمستوطنة قديمة في صحراء دبي، وتنتهي بلمحة عن المستقبل على المريخ.

2- سيشهد الزائر جولة غامرة، صممها صانعو الأفلام الحائزون جائزة الأوسكار.

3- تشمل المعالم البارزة منحوتات واقعية عملاقة (منحوتات بتفاصيل دقيقة للغاية تبدو حقيقية)، ومصعداً ضخماً، وميزات في برنامج الفضاء الإماراتي.

4- سيشاهد الزوار صوراً واقعية يبلغ ارتفاعها 9 أمتار من العصر الذهبي للحضارة العربية. ومن بين هؤلاء الملاح القديم ابن ماجد، والمستكشف الشهير ابن بطوطة، الذي ساعدت ابتكاراته على زيادة التنقل العالمي عبر القرون، وتُستخدم قصصهم لاستكشاف مفهوم التنقل، وتسليط الضوء على الابتكارات من المنطقة العربية التي أدت إلى تطورات في الاستكشاف.


5- سيوضح الجناح الأهمية الاستراتيجية لهذه المنطقة قبل نقل الزوار إلى بيت الحكمة في بغداد بالقرن التاسع الميلادي، على متن أكبر مصعد في العالم.

6- سوف يكتشف الزوار الدور المحوري الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي في دفع عجلة التنقل العالمي عبر القرون، بدءًا من 4500 عام في ساروق الحديد، وهي مستوطنة في صحراء دبي.

7- ستقفز الجولة بعد ذلك بالزوار إلى العالم المبني على البيانات الرقمية في القرن الحادي والعشرين، قبل الانتقال إلى مدينة المستقبل، حيث تُبنى المدن الذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والروبوتات، وتعلم الآلة، والنقل الذاتي. والتعرّف إلى تعقيدات نقل البضائع إلى أنحاء العالم، وتعلّم كيف يمكن أن يتطور التنقل في مدينة المستقبل، التي تتمحور حول الإنسان.

 

8- سيتم إعطاء الزوار لمحة عما يمكن توقعه في العقود القادمة، وسيستكشفون برنامج الفضاء الإماراتي، ويتعرفون إلى مهمة الأمل إلى المريخ.

9- يمكنك المشاركة بنفسك عبر بناء روبوتك أو تصميم مركبة فضاء، وكذلك لديك فرصة لمشاهدة نماذج توضيحية لألواح الطيران، وأحزمة الطيران (الجيتباك).

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title