Loading alternative title

الإمارات تفتتح "إكسبو 2020" في دبي

الإمارات تفتتح إكسبو 2020 في دبي
30-09-2021 19:18



افتتحت دولة الإمارات اليوم الخميس فعاليات معرض ”إكسبو 2020“ الذي تستضيفه، على مدار 6 أشهر إمارة دبي، ليكون الحدث الأبرز على مستوى العالم بعد جائحة كورونا.

 

ويعتبر معرض ”إكسبو 2020“ في دبي هو النسخة العربية الأولى التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بعدما كان يقام في السابق بين العواصم الأوروبية والولايات المتحدة.

وحضر مراسم الافتتاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من الشخصيات الرسمية والمجتمعية والزوار.

وبدأ الافتتاح بترحيب لافت من عدد من مضيفات الطيران بمختلف اللهجات، فيما تم عزف مقطوعة موسيقية تنسجم مع الأجواء المبهرة في حفل الافتتاح.

واستهل الفنان الإماراتي حسين الجسمي مراسم الافتتاح بتقديم أغنية باللهجة الإماراتية، تعكس ترحاب الإمارات بضيوفها في هذا الحدث الهام.

واستبق الافتتاح الرسمي إقامة مجموعة من الفقرات الفنية التراثية الترحيبية بالضيوف، شارك فيها العشرات من أفراد الفرق الشعبية الإماراتية.

وتقول دبي إنها تريد أن يكون ”إكسبو“، وهو معرض للثقافة والتكنولوجيا والعمارة، يقام تحت شعار ”تواصل العقول وصنع المستقبل“ استعراضا للبراعة، ومكانا يمكن فيه التصدي بشكل جماعي لقضايا مثل تغير المناخ والصراعات والنمو الاقتصادي، غير أن دوره الأكبر يظل أنه منتدى للتجارة.

واستغرقت التحضيرات لحدث ”إكسبو 2020“ عدة سنوات، وذلك بتكلفة مالية بلغت 7 مليارات دولار، وتم تدشين موقع المعرض على مساحة ضخمة في مدينة دبي، بحجم يساوي نحو 600 ملعب كرة قدم.

يضم إكسبو 2020 فعاليات غير مسبوقة، من بينها مركبات ذاتية القيادة وجناح على شكل صقور، وكذلك نعش فرعون أصلي، بالإضافة إلى عشرات الروبوتات المنتشرة في أرجاء المعرض والتي تقدم خدماتها المتنوعة للزوار.

وتتوقع دبي أن يزور معرض ”إكسبو 2020“ قرابة 25 مليون سائح، للتعرف على فعاليات تعرض مزايا مدينة دبي كمكان للعيش والعمل والاستثمار والتنقل والفرص التي لا يمكن أن تتكرر.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title