Loading alternative title

طبيب يفحص المرضى بكاميرا «آيفون 13 برو ماكس»؟؟

طبيب يفحص المرضى بكاميرا «آيفون 13 برو ماكس»؟؟
02-10-2021 14:51



تشتهر منتجات آبل Apple في جميع أنحاء العالم بدقتها العالية، وكانت هناك حالات تم فيها إبلاغ مرضى القلب بمعدلات النبض غير المنتظمة  ساعة آبل (باستخدام ميزة مخطط كهربية القلب) في الوقت المناسب لإنقاذ حياتهم.

ومع المزيد من التقدم التكنولوجي والتكرار الجديد للأجهزة التي أطلقتها شرك آبل Apple ، قام طبيب عيون في سان دييجو بكاليفورنيا باستخدام هاتف آيفون 13 برو ماكس  iPhone 13 Pro Max بشكل أفضل.

الطبيب الذي يدعى تومي كورن Tommy Korn ، هو طبيب عيون في مشفى Sharp Health Care في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد قام عبر هاتف آيفون 13 برو ماكس  iPhone 13 Pro Max  ، بالتقاط لقطات "ماكرو" لعيون المرضى، وشارك أخصائي الرعاية الصحية أربع صور على ملفه الشخصي على موقع لينكدإن LinkedIn ، واللقطات الماكرو لعين مريض، وقد ظهر التحسن في ثلاثة أيام، موضحا الطبيب أن الصور تظهر تآكلًا شافيًا في عملية زرع القرنية في اليوم الأول، واليوم، الثالث.

ويستخدم "كورن" Korn تقنية التصوير بالهاتف الذكي لالتقاط صور للعين لبعض الوقت، وفي مقال آخر نشره على موقع لينكد إن، يشرح كورن إمكانات تصوير الماكرو بواسطة الهواتف الذكية، كما يشرح بالتفصيل كيف يمكن للمرضى إرسال صور ماكرو لأعينهم نقرها هاتف ذكي لفحصها من قبل فريق العناية بالعيون.

يتصل الطبيب بالمريض بعد ذلك، من أجل "حالات العين غير العاجلة"، وإذا اكتشف الطبيب حالة حرجة في العين، يتم استدعاء المريض لتحديد موعد شخصيًا، علاوة على ذلك تساعد صور الماكرو عالية الجودة، التي التقطتها الهواتف الذكية في تحديد حالات الطوارئ.

وكما ذكر "كورن" في منشور آخر، فيمكن لتصوير العين الماكرو، أن يحسن استشارات نظير إلى نظير، فعلى جانب الطريق عندما يتواصل أطباء الطوارئ أو الرعاية العاجلة مع أطباء العيون حول المرضى الذين يعانون من حالات طارئة في العين، يمكن أن يساعد هذا النوع من استخدام التصوير بالهاتف الذكي المرضى في وقت أقل من الممارسات التقليدية، لأنه أكثر ملاءمة، ويمكن لعدسة الماكرو في iPhone 13 Pro Max الحصول على صور لهدف من مسافة أقل، مما يساعد في التقاط صور مفصلة للأهداف الأصغر.

ومثل هذه الحالات من أجهزة آبل Apple التي تساعد مرافق الرعاية الصحية ليست جديدة، وفي وقت سابق من أكتوبر 2020 ، أنقذت ميزة مخطط القلب الكهربائي (ECG) على ساعة آبل Apple Watch حياة رجل مسن من إندور، في ماديا براديش، بالهند، وقد استخدم الرجل البالغ من العمر 61 عامًا ساعة آبل Apple Watch Series 5 التي أبلغت عن عدم انتظام ضربات القلب، وبعد التشخيص الطبي، تبين أن المريض يعاني من حالة حرجة من انخفاض الكسر القذفي، ويتطلب الجراحة.

 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title