Loading alternative title

لسان حالنا يقول

لسان حالنا يقول
11-10-2021 20:39



كتب الناشط خالد عانوتي:

لسان حالنا يقول:

  بسم الله الرحمن الرحيم

*ن و القلم وما يسطرون*

صدق الله العظيم 

كل المحبة والاحترام لمن يتابع قضايا الوطن وقضايا بيروت مدينتنا لمن بالعمل وليس بالقول فقط يكافح الفساد و يحاسب على اسس سليمة وعادلة ويعالج التقصير .تحية لكل ضمير حي يعمل للمنفعة العامة وليس للمنفعة الشخصية .

كل ملفات بيروت البلدية طرحنا عليها استفسارات وليس اتهامات وكنا في كل مناسبة نذكر باماكن الخلل قلنا كل ما يهم المواطن و يؤمن حقوقه ويوفر له الحد الممكن نتيجة الظروف من الخدمات التي هي حقه الشرعي من امواله التي يدفعها ليحصل على هذه الخدمات .

عندما نتحدث عن سوء ادارة او اهمال نتذكر حديقة المفتي الشهيد حسن خالد رحمه الله ونتذكر آلاف الدولارات بغير مكانها السليم من مشروع الوسطيات الى نفق سليم سلام الى خدمات تنظيف مبنى البلدية الى تلزيمات بالتراضي الى الحصان العربي الاصيل الى ايصالات وهمية لا اعلم ما حصل لها الى توظيفات ليست حسب الاصول وغيرها الكثير مثل ادارة املاك البلدية برسوم رمزية وكثير من الامور . تمنينا على اهلنا وزملائنا الاضاءة عليها . 

التغيير الذي حصل ويحصل والذي يجب ان يحصل واناشد الجميع على المطالبة به وبعد التسريع بالبت بالاخبارات والدعاوى القانونية هو التالي

 

* ان تقوم البلدية بادارة مرافقها بنفسها و بموظفيها وخبراتها و استخدام هذه المداخيل لتحسين المدينة .

*منع التدخلات السياسية بالتعينات والتلزيمات و الادارة

*استرجاع املاك البلدية و خصوصا التي منذ سنين طويلة تم وهبها كمواقف تحت الارض لقاء نسبة استثمار اضافية في العمار ولم يتم استرادها.

* ازالة التعديات عن الارصفة والتي تحولت الى اسواق تعيق حركة الناس واصبح بعضها موقفا للدراجات والسيارات .

* اصلاحات ادارية داخلية بالموظفين والقوانين تسهيلا لمعاملات المواطنين و تسريعا بحصول البلدية على الرسوم المستحقة ومكننة العمل البلدي وغيرها من الاصلاحات الضرورية .

سادتي الكرام لا نستطيع لوم الاشخاص عندما يسمح لهم قانون تم تعديله ليخدم هدر واهمال فما يحصل من تجاوزات ثبت ان معظمه بالقانون الهجين المعدل ليناسب مقاسات معينة . كما قلنا منذ البداية ولازلنا نقول بداية بناء الوطن دستور غير قابل للتأويل و للتعديل والاعراف.

 وقوانين غير قابلة للخرق وليس بها ثغرات مفتعلة .

لنتقي الله في اقوالنا وافعالنا و اسال الله ان يهدينا لكل الخير

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title