Loading alternative title

مع اقتراب موسم الأعياد.. أفضل 7 أماكن للزيارة بالمكسيك

مع اقتراب موسم الأعياد.. أفضل 7 أماكن للزيارة بالمكسيك
22-11-2021 11:07



مع اقتراب أعياد الميلاد، يبحث الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم عن أماكن ممتعة وجذابة، لقضاء عطلة العيد بها. ومن بين أبرز الأماكن التي يمكنك التوجه إليها هذا العام "شبه جزيرة يوكاتان" المكسيكية؛ وهي منطقة ساحلية جنوبية شرقية سامية، تشتهر برمالها الجميلة المذهلة التي تُقابل منطقة البحر الكاريبي، والآثار التاريخية من الحضارات القديمة، ومناخها الرائع.. في السطور التالية، نستكشف معاً أفضل 7 أماكن للزيارة بها، ستجعلها الوجهة المفضلة لك هذا العام:


ريفييرا مايا

تمتد الريفيرا مايا جنوباً من كانكون إلى تولوم، وهي منطقة مبهجة من الشواطئ الرملية البيضاء المحاطة بأشجار النخيل بجانب البحر الكاريبي، وتُعد هذه البقعة الرائعة هي أكثر المناطق السياحية تطوراً في جزيرة اليوكاتان، وذلك بفضل احتوائها على أفخم الفنادق والأنشطة المائية، بما في ذلك: الإبحار، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية، والغوص بين السلاحف البحرية في المياه الدافئة الهادئة.

كانكون

مدينة الحفلات القديمة المشهورة بشواطئها الجميلة المذهلة، وكانكون هي مركز الزوار الرئيسي في جزيرة يوكاتان المكسيكية. ولعشاق الشواطئ، اختاروا ما يناسبكم من أميال الرمال البيضاء، بما في ذلك الشاطئ العام الرائع "بلايا دلفين".

أما عشاق الثقافة، فيمكنكم زيارة متحف المايا في كانكون، واستكشف أطلال المايا التاريخية، كما ننصحكم بألا تفوتوا فرصة زيارة متحف النحت تحت الماء، الذي يضم صالات عرض في بونتا نيزوك، وجزيرة موخيريس.

تشيتشن إيتزا

تعتبر أطلال حضارة المايا المهيبة في مدينة تشيتشن إيتزا، التي يُعتقد أنها تعود إلى عام 300 بعد الميلاد، أكثر المواقع الأثرية زيارةً، وتم ترميمها بعناية. كما يهيمن "El Castillo" على مجموعة المعابد والأهرامات والأروقة في المدينة القديمة، وهو معبد مهيب على شكل هرم مخصص لإله المايا كوكولكان.

سينوتس

تحتوي جزيرة يوكاتان على أكبر عدد في العالم من حفر المياه الجيرية، وقد بَجّلت المايا هذه المياه واعتبروها مقدسة، وأصبحت نقطة جذب سياحية للزوار الحريصين على غمس أصابع أقدامهم بها، ويمكن الوصول إليها عبر سلم ريفي، كما يمكنكم الغطس في الماء عبر أرجوحة حبل طرزان، أو ببساطة القفز من على سطح الصخرة.

المحيط الحيوي "سيان كان"

ويعنى اسمه "مكان ميلاد السماء"، وهو محمية طبيعية شاطئية شاسعة وموقع تراث لليونسكو، ويمتد على أكثر من 1.3 مليون فدان من الغابات الاستوائية، وأشجار المانغروف، والبحيرات والشعاب المرجانية، ويضم أكبر امتداد للساحل المحمي في المكسيك.
 

وتتغذى المحمية على مجموعة واسعة من النباتات والحياة البرية، وستجد هنا أنواعاً نادرة ومهددة بالانقراض، بما في ذلك: بوما، وجاغوار، وقرود العواء، والدلافين، وأربع سلالات من السلاحف، بالإضافة إلى أكثر من 370 نوعاً من الطيور، بما في ذلك طيور النحام الوردي، وطائر الطوقان.

أنقاض تولوم

تشتهر تولوم بمعابد وقلاع المايا القديمة، وهي عبارة عن مجمع محصن يعود إلى القرن الثالث عشر يقع على قمة منحدر، مع إطلالات بعيدة المدى عبر المياه الفيروزية لمنطقة البحر الكاريبي.

جزيرة موخيريس

جزيرة صغيرة هادئة على بعد تسعة أميال من ساحل كانكون، ويُزعم أن "جزيرة النساء" سميت على اسم إلهة الولادة في حضارة المايا، وأفضل طريقة لاستكشاف امتدادها الجميل، الذي يبلغ خمسة أميال، هي عربات الغولف المستأجرة.. اتبع الطريق الرئيسي الذي يعانق الساحل؛ وستمر بالعديد من الحانات، ونقاط التوقف في الطريق.

و"بلايا نورتي" هو الشاطئ الرئيسي، وهو شاطئ أصلي من الرمال البيضاء، ومياه الكوبالت

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title