Loading alternative title

إده: "ان السلاح غير الشرعي يُضر بسمعة لبنان"

إده: ان السلاح غير الشرعي يُضر بسمعة لبنان
25-11-2021 15:07



اعتبر رئيس حزب السلام المحامي روجيه اده أن السلاح غير الشرعي يُضر بسمعة لبنان في جميع أنحاء العالم، لافتا الى أن هذا السلاح غير الشرعي يفجّر ‎ الدستور ‎اللبناني و‎الكيان اللبناني ويُفرِغ ‎الدولة من أسباب وجودها، إستمرارها، الواحد بعد الآخر.

ورأى اده أن كف يد ‎المنظومة يتطلب إعلان ‎الأمم المتحدة ‎لبنان ‎دولة فاشلة وتلي الحكومة إنتقالياً، من خلال ‎حكومة إنقاذ يختارها الأمين العام من شخصيات كفوءة مستقلة! أولويتها الإصلاح الدستوري والإقتصادي! ويترافق ذلك مع طرح مشروع تطوير الدستور ‎لاطائفي ‎لامركزي ‎إتحادي جغرافياً. وتحرير ‎الإقتصاد تنافسياً١٠٠٪‏.

وأوضح أن الفدرالية الجغرافية تلغي مبرر وجود الطائفية بالديموقراطية المباشر لأن الفدرالية الطائفية في ‎دولة مركزية تضمن ان تكون ‎المنظومة الحاكمة،تتحاصص السلطة مركزياً وهرمياً، مثلما تفعل المافيات التي تنظم فيما بينها، توزيع نفوذ وريع مافياتها. ومَن يخالف منها يقتله"العرّاب"الأقوى والأبطش.

ووفقا لمعطيات المعنيين ، وتقدير الفترة الزمنية للتعافي المالي ، بحسب خطة الرئيس ميقاتي الاقتصادية المرفوعة لصندوق النقد الدولي بين ١٠ سنوات و٢٠ سنة على ان تقدر الفجوة المالية بين ٥٥ وال ٦٠ مليار دولار‏.

وأضاف: المنظومة تحتفظ بجناحيها السياسي والمالي، وبالثورات التي نهبت او هدرت، والتي لا نية لاستعادتها؛ والتي هي بنظري "سبب" تأليف هذه ‎الحكومة بالطبع لا أقصد "وزراء التكحيل، والتجميل"، من الوجوه الجديدة، التي دخلت جنة التوزير،على أبواب ‎الجحيم.أما بعد، فأنصح هؤلاء،الإستقالة الآن.

وحول الاموال المدخرة لدى شركات التأمين على الحياة والمتراكم بعضها مع الفوائد منذ عشرات السنين ومعظمها بالدولار، قيمتها مجتمعة تتجاوز 3 مليار دولار، أشار الى أن شركات التامين المعنية تعيدها لاصحابها بالLollard او تعتذر عن عدم قدرتها على اعادتها لهم لانها محتجزة بكاملها في مصارف لبنان او سندات الخزينة‏.

اشار اده الى ان سوء إدارة شركات التأمين لحفظتها هي مشكلتها، ومشكلة شركات إعادة التأمين، ومن حق المؤمن ان يطالب بحقه، في ‎لبنان وحيال شركات إعادة التأمين! ‎

وتابع: المبدأ ينطبق كذلك، على المودع في ‎المصارف مثلما ينطبق على المدين بالدولار الذي"قطعوا فيه الحبل بنص البير"، منذ٢٠١٦ وخنقوه فوائد‏.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title