Loading alternative title

الفراولة أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة

الفراولة أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة
27-01-2018 13:34



الفراولة أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة


الفريز أو الفراولة: أكثر الفاكهة احتواءً على فيتامين "C" الذي يساعد في تكوين واصلاح خلايا الدم الحمراء والعظام والأنسجة، شفاء الجروح وتعزيز الجهاز الهضمي، زيادة امتصاص الحديد بالدم، الوقاية من الأنيميا، وأغنى الفواكه بمضادات الأكسدة. التي تخفض معدل نشاط الشقوق الحرة، ويحارب الشيخوخة والشقوق الحرة التي تدمر الخلايا والكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.


 تحتوي الـ100غ من الفراولة على أكثر من 70% من الاحتياج اليومي من فيتامين ج، كما تحتوي على الألياف، خصائص مطهرة، حمض الساليليك، المعادن، الفيتامينات، النحاس، المانغنيز، الماغنيسيوم التي تكبح نمو الفطريات، ومضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب الشعر ومحاربة القشرة ويلعب حمض الإيلاجيك وهو حمض فينولي دوراً هاماً في منع تساقط الشعر وعلاج الشعر الهش، كما يحتوي على الفولات وفيتامين B5 الذي يؤدي نقصها إلى تساقط  الشعر.


كما أن الفراولة تحافظ على صحة الأسنان وتبييضها والتخلص من طبقة البلاك وتفيد في النظام الغذائي والتخسيس، وحرق الدهون،  لأنها قليلة السعرات الحرارية، وتخفض معدل السكر في الدم، تحمي الجسم من أكسدة الدهون ومن انسداد الشرايين ومرض القلب، ومن السرطان والإصابة بأورام الثدي والرحم والقولون والمريء. وأيضاً تحتوي على حامض الألفا هيدروكسي الذي يعمل على تفتيح البشرة، والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين وحبّ الشباب والبشرة الدهنية، وازالة خلايا الجلد الميتة وتنعيمها خصوصاً  في القدم.


الفراولة آمنة تقريباً لأغلب الناس في حدود الكميات الطبيعية، وخصوصاً المرضعات والحوامل، ولكن تسبب لبعض الأشخاص الحساسية كالحكة واحمرار الجلد. وكما تحتوي أعلى كمية من الأوكسالات، لذلك الأشخاص الذين لديهم مشاكل في الكلى أو المرارة عليهم عدم تناولها بكثرة حتى لا تتسبب في تكون الحصوات. وإذا كان هناك حساسية من الفراولة أو ورق الفراولة يجب الملاحظة قبل تناوله حيث يمكن أن يسبب بعض المشاكل مثل التورم وصعوبة التنفس وظهور طفح جلدي. وفي حالة الشعور بهذه المشاكل يرجى التوجه إلى الطبيب. أيضاً يجب استشارة الطبيب قبل استخدام ورق الفراولة حتى لا يتعارض مع بعض الأدوية الأخرى.


 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title