Loading alternative title

إليكم دوامات المدارس في رمضان

إليكم دوامات المدارس في رمضان
03-05-2019 15:57


أشار وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، في مذكرتين إداريتين إلى دوام المدارس والثانويات الرسمية والمدارس والمعاهد الفنية في شهر رمضان المبارك. 


بالنسبة لمدارس التعليم العام، "تحدد مدة حصة التدريس في جميع المدارس والثانويات الرسمية بخمسة وأربعين دقيقة طيلة شهر رمضان المبارك".


وفي المدارس التي تعتمد الدوامين: "تعتمد مدة الاستراحة في الدوام الصباحي بــ 15 الى 20 دقيقة، ويبدأ دوام التدريس بعد الظهر اعتباراً من الساعة 13:30 ، وينتهي كحد أقصى في الساعة 17:30".


أما في ما يتعلق "بالمدارس والثانويات التي سبق لها ونالت الموافقة، على تعديل بدء الدوام وانتهائه وعلى تعديل فترة الاستراحة ضمن حدود النصف ساعة، يستمر العمل بهذه الموافقة على ان تلتزم بمدة الحصة الدراسية المحددة في البند اولاً اعلاه".


هذا ويحدد "دوام الاعمال الادارية ودوام افراد الهيئة التعليمية بعد انتهاء الامتحانات المدرسية، من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الثالثة عشرة ظهراً".


بالنسبة لمدارس التعليم المهني والتقني، أعلن البيان أنه "يبدأ الدّوام الرّسمي في المعاهد والمدارس الفّنيّة الرّسميّة الّتي تعتمد دوام قبل الظّهر في السّاعة الثامنة صباحاً."


وأضاف البيان أنه "ينتهي الدّوام الرّسمي في المعاهد والمدارس الفّنيّة الرّسميّة الّتي تعتمد دوام بعد الظّهر كحد أقصى في السّاعة السّابعة مساءً، وتُحدّد مدّة حصّة التّدريس في جميع المعاهد و المدارس الفنّيّة الرّسميّة بخمسة وأربعين دقيقة طيلة شهر رمضان المبارك مع تحديد مدة الإستراحة بـ 15 دقيقة".


وذكر أنه "في ما يتعلّق بالمعاهد والمدارس الفنّيّة الرّسميّة الّتي سبق لها ونالت الموافقة، على تعديل بدء الدّوام وانتهائه وعلى تعديل فترة الإستراحة، يستمر العمل بهذه الموافقة على أن تلتزم بمدّة الحصّة الدّراسيّة المحدّدة في البند ثالثاً أعلاه".

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title