Loading alternative title
  • الرئيسية
  • محلي
  • بعد ملف فساد بلدية الجية الذي طرحه الهديل... استدعاء "الريّس" إلى التحقيق

بعد ملف فساد بلدية الجية الذي طرحه الهديل... استدعاء "الريّس" إلى التحقيق



الهديل-

بعد أن فتح موقع الهديل ملف الفساد الحاصل في بلدية الجيّة وعرض المستندات التي تدين رئيس هذه البلدية جورج القزّي أمام الرأي العام والقضاء، بدأت التحقيقات الجدية لمتابعة هذا الملف حتّى النهاية، وذلك من خلال استدعاء جورج القزّي أمس إلى التحقيق بناءً على طلب محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي.

وفي التفاصيل، علم موقعنا أنّ وزارة الداخلية والبلديات قد أصدرت قراراً باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة القزّي المتواجد حالياً خارج البلاد والذي قدّم محاميه تقريراً طبياً أشار فيه إلى أنّه متواجد في الخارج لتلقي العلاج.

كما باشرت النيابة العامة المالية تحقيقاتها مع عدد من الأفراد وأصحاب المؤسسات في الجية للتأكّد من دفعهم الخوات للقزي أم لا.

مصادر مطّلعة على الملف قالت للهديل أنّ المحافظ مكاوي أوضح سبب عدم استدعائه للقزي من قبل بأنّ النيابة العامة المالية طلبت منه سابقاً ملاحقة القزّي لكنّه لم يعطي الإذن بالملاحقة بسبب غياب المستندات التي تدينه، مؤكداً أنّه اتّخذ القرار بملاحقة جورج القزي بعد أن وصلته مستندات تؤكّد ارتكاب القزي جرماً يتعلّق بالتهرب الضريبي وذلك من خلال إعفاء لبعض المؤسسات من دفع الرسوم البلدية المتوجبة وكان وصل لموقعنا مستندات تثبت إعفاء "الريس" لمنتجع "الجية مارينا" من حوالي ال300 مليون ليرة من الرسوم.

ولفتت المصادر إلى أنّ مكاوي أكّد أن عدم حضور القزّي إلى الاستدعاء يثير شكوك التهرّب من التحقيق، ومن الممكن جداً إصدار قرارٍ بملاحقته قضائياً في حال التثبّت من أن عدم مثوله أمام التحقيق ليس مبرراً.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title